الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنسيق اسرائيلي أردني للحيلولة دون انتشار فيروس انفلونزا الطيور في المنطقة

نشر بتاريخ: 14/10/2005 ( آخر تحديث: 14/10/2005 الساعة: 13:11 )
معا - قالت الاذاعة الاسرائيلية اليوم أن الأردن يجري اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية في اسرائيل في محاولة لمنع امتداد فيروس انفلونزا الطيور الى الأراضي الأردنية.

وأوضحت الاذاعة أن محافظ العقبة الأردني خليل بشير اتصل الليلة قبل الماضية بمنسق اللجنة المشتركة لمدينتي إيلات والعقبة طالباً ترتيب لقاء عاجل بين كافة الأطراف المعنية لاتخاذ التدابير الكفيلة عدم انتقال فيروس هذا المرض إلى المنطقة.

وكانت وزارة الصحة الاسرائيلية كشفت اليوم عن تقرير أعدته بخصوص احتمال انتشار فيروس انفلونزا الطيور في اسرائيل بعد اكتشافه في تركيا المجاورة, وتوّقعت وفاة 3000 شخص واصابة أكثر من مليون في اسرائيل جراء المرض.

من جهة أخرى, كشفت مصادر اسرائيلية عن قيام وزارة الصحة الاسرائيلية باستيراد أكثر من ثلاثة ملايين بيضة من تركيا قبل إعلان الأخيرة عن إصابة طيور الديك الرومي في أراضيها بإنفلونزا الطيور.

وأوضحت المصادر أن وزارة الزراعة الاسرائيلية سمحت باستيراد البيض عشية حلول عيد رأس السنة العبرية الجديدة بداعي وجود نقص في الأسواق المحلية, إلا أن مربي الدواجن الاسرائيليين ينفون هذه الرواية قائلين إنهم قادرون على سد كافة احتياجات السوق.