الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تنظم ثلاث ورش عمل حول التثقيف الانتخابي في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 14/10/2005 ( آخر تحديث: 14/10/2005 الساعة: 15:10 )
غزة - معا - نظمت مؤسسة الملتقى المدني الأسبوع الماضي ثلاث ورش عمل حول " التثقيف الانتخابي" وذلك ضمن مشروع" التثقيف والوعي الانتخابي "والذي تنفذه المؤسسة علىdir=ltr> مستوى الأراضي الفلسطينية في القدس والضفة وقطاع غزة بتمويل من الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع مركز المغازي الثقافي وجمعية الطفل الجريح بوادي السلقا ومركز النشاط النسائي بمدينة البريج , بمشاركة أكثر من مائة وخمسون مواطن ومواطنة من المحافظة الوسطى .

واستهدفت الورش توعية المواطنين حول القوانين و الأنظمة الانتخابية المختلفة والنظام الانتخابي الذي سيطبق أثناء الانتخابات التشريعية القادمة والتعديلات التي أدخلت على القانون الانتخابي للعام 2005.

وأوضح رشاد حمد مدير جلسات مؤسسة الملتقى المدني بمحافظة الوسطى إن هذه الورش تناولت عدة مواضيع ذات العلاقة بالانتخابات التشريعية والمحلية واليات الرقابة على الانتخابات و النظام الانتخابي المختلط والذي سيتم الاقتراع وفقه في الانتخابات التشريعية القادمة .

ومن جهتهم طالب المشاركون بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية في توعية المواطنين حول العملية الانتخابية وأنظمتها واليات الاقتراع وفق النظام المختلط والذي سيتم تطبيقه خلال الانتخابات القادمة .

وأوصى المشاركون بضرورة عقد الانتخابات في موعدها المحدد مطلع العام المقبل لضمان سير العملية الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني لمواصلة مسيرة البناء والتعمير .