الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشاد: جنائية أنجمينا تحكم بالإعدام على متهمي اغتيال سيدة صينية

نشر بتاريخ: 27/08/2018 ( آخر تحديث: 03/09/2018 الساعة: 00:47 )
تشاد: جنائية أنجمينا تحكم بالإعدام على متهمي اغتيال سيدة صينية
تشاد -معا - أبكر إدريس حسن - حكمت المحكمة الجنائية الخاصة بأنجمينا على أربع متهمين باغتيال سيدة أعمال صينية ﻓﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﻋﻮﺩﺗﻬﺎ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺣﻮﺻﺮﺕ ﻭﻗﺘﻠﺖ ﻓﻰ ﻣﻜﺎﻥ ﻏﻴﺮ ﺑﻌﻴﺪ ﻋﻦ ﻣﻨﺰﻟﻬﺎ بالعاصمة أنجمينا.
وجرت المحاكمة اليوم الاثنين وسط إجراءات أمنية مشددة انطلقت رسميا بأعمال الدورة الجنائية الاستثنائية لمحكمة الاستئناف بأنجمينا، حسب مصدر صحفي مطلع.
ومَثُل المتهمين الـ 4 وهم جمال عبدالرحمن سليمان وعباس توم وسليمان رمضان حقار والمتهم أبيشو بركة ماي والذين اتهموا بتنفيذ عملية اغتيال سيدة الاعمال الصينية في الـ14 من شهر يونيو الماضي، والقي القبض عليهم من طرف السلطات الأمنية وتمت إحالتهم إلى التحقيق القضائي.
ووصف المدعي العام لدى محكمة الاستئناف بأنجمينا مختار عبدالحكيم دوتم عملية الاغتيال التي نفذه المتهمون بالعمل الإجرامي الخطير واعتداءاً كبيراً على حرية الأشخاص وتهديد حياتهم وممتلكاتهم في ظل كفالة القانون حق العيش للأجانب وممارستهم لعملهم بصورة طبيعية.
كماوصف الجريمة بالعمل الارهابي وطالب هيئة المحكمة بضرورة تطبيق أقصى العقوبات عليهم، كما ذكر نفس المصدر.
ووفق المصدر ذاته، فان النيابة العامة صنفت الجريمة بالعمل الإرهاب، وبعد المداولة وطبقا للقانون قررت المحكمة على المتهمين بالاعدام وفق قانون الارهاب التشادي.
وكانت الضحية الصينية تُدعى وانغ لي يانغ البالغة من العمر " 50 " عاماً قتلت باطلاق نار 5 مرات على جسدها وأخذوا ما بحوزتها من أموال وسيارة من نوع تويوتا رباعية الدفع.