الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الإسلامية المسيحية ترفض تصريحات حاخام اسرائيل بخصوص ان القدس عاصمة لليهود وحدهم

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 17:01 )
القدس -معا- استهجنت الجبهة الإسلامية المسيحية اليوم التصريحات الخطيرة الصادرة عن الحاخام الرئيسي لدولة الاحتلال "يونا متسغر" للأسبوعية البريطانية "ذي جوش نيوز" والذي طالب فيها الفلسطينيون والعرب الاعتراف بان القدس هي لليهود وحدهم ، وان على العرب والفلسطينيين ان ينسوا القدس ويكتفوا بكون مكة والمدينة عواصم دينية خاصة بهم .

وقال الامين العام للجبهة الإسلامية المسيحية الدكتور حسن خاطر في بيان وصل معا نسخة منه :"ان هذه تصريحات متطرفة وخطيرة للغاية كونها صادرة عن الشخصية الدينية الرسمية الاولى في دولة اسرائيل، وهي تنطلق في خطابها الى الغرب - كالعادة- من منطلق ان العرب لديهم كل شيء في حين ان اليهود المساكين ليس لديهم أي شيء ".

وأكد الدكتور خاطر ان مثل هذه التصريحات ليست "فلتات" لسان ، بل هي تعبير عن سياسة خطيرة وواضحة بات يرسمها الحاخامات ورجال الدين ، وتترجمها الدولة بقناعات تارة وبابتزاز المتدينين تارة أخرى .

وقال ان تصريحات على هذا المستوى لوسائل اعلام دولية تكشف عن انسجام الحاخامات التام مع تهديدات حركة شاس الدينية باسقاط حكومة الاحتلال في حال تم الحديث مع الفلسطينيين عن اية حقوق لهم في القدس وهذا يؤكد دون لبس ما باتت تجمع عليه القوى الدينية وقوى سياسية اخرى وشخصيا بارزة في اسرائيل، ان القدس لا تقبل القسمة على اثنين ، وانها خلقت لتكون فقط عاصمة للدولة اليهودية .

وقال الدكتور خاطر ان القدس هي بالنسبة للفلسطينيين قلب الوطن وجوهرته، وهي بالنسبة للمسلمين والمسيحيين العاصمة الدينية والروحية منذ الآف السنيين والى قيام الساعة، وقال "ان الله سبحانه وتعالى قد البسها اثوابا من القداسة لا يمكن لأي حاخام او أية قوة في الارض ان تنزعها عنها او تمس بها".

ودعا الدكتور حسن خاطر الحاخام الرسمي لدولة الاحتلال "متسغر " ان يراجع معلوماته الدينية والتاريخية ليرى عمق وقوة الروابط التي تربط القدس بقلوب المسلمين وعقائدهم.

وحذر الأمين العام للجبهة الإسلامية المسيحية من تزايد نزعة "التطرف الديني والعنصري" على مستوى القيادة الإسرائيلية، وسعيها الحثيث الى تحويل الصراع الى صراع ديني من خلال تزايد محاولات السطو على القدس والمقدسات باسم الدين .