السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنون الطرقات.. مركبات غير قانونية تدهس ضابطا وشرطيا

نشر بتاريخ: 29/08/2018 ( آخر تحديث: 30/08/2018 الساعة: 09:32 )
جنون الطرقات.. مركبات غير قانونية تدهس ضابطا وشرطيا
الخليل- معا- تعرّض ضابط دورية سلامة على الطرق تابع لوزارة المواصلات الفلسطينية، ظهر اليوم الأربعاء، للدهس على يد سائق يقود سيارة غير قانونية في مدينة دورا جنوب الخليل.
وأفاد مراسل معا أن دورية للسير كانت تنصب حاجزا خلال حملة أمنية لضبط المركبات غير القانونية داخل مدينة دورا، فوجئت باقتراب سائق رفض الانصياع للأوامر بالتوقف، وأقدم على دهس ضابط بشكل متعمد ثم حاول الفرار، إلا أن أفراد الشرطة الذين تواجدوا في المكان تمكنوا من اعتقاله ونقله إلى التحقيق.
ونقل الضابط المصاب إلى المستشفى للعلاج ووصفت حالته بالمتوسطة.
وفي وقت سابق اليوم تعرض شرطي فلسطيني للدهس من قبل سائق في مدينة الخليل، حاول الفرار إلا أن أفراد الشرطة تمكنوا من اعتقاله.
وأفاد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات: أن أحد عناصر شرطة المرور في الخليل تعرض للدهس بشكل متعمد من قبل سائق مركبة خاصة يعمل على نقل الركاب مقابل أجر في الخليل.
وأكد ارزيقات أن الشرطة قبضت على السائق الذي قام بدهس احد عناصر المرور بالخليل والذي وصفت اصابته بالمتوسطة.
بدوره أوضح محمد حمدان الناطق باسم وزارة النقل لـ معا ، ان الوزارة وبالشراكة مع الجهات المختصة ستتخذ الاجراءات اللازمة بحق السائق الذي تم اعتقاله، وسيتم تحويله للنيابة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه حسب الاصول.
وشكر حمدان الشرطة الفلسطينية لاستمرارها بعملها للقضاء على ظاهرة المركبات غير القانونية، بهدف الحفاظ على حياة المواطنين وحفظ الامن والنظام العام.
وتأتي هذه الأحداث بعيد إعلان الشرطة الفلسطينية عن تطبيق خطة مرورية مشددة وحازمة، بعد ارتفاع حوادث الطرق، اعتبارا من مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل.
وقالت الشرطة، إنه نظراً لازدياد حوادث الطرق وما ينتج عنها من وفيات وإصابات، فإنه سيتم تشديد الرقابة المرورية على الطرق بتكثيف الانتشار الشرطي.
وأضافت الشرطة أنها ستكثف استخدام أدوات السيطرة المرورية ومتابعة جميع مظاهر مخالفة قانون المرور مع تشدد خاص للمخالفات المرورية.
والشهر الماضي فقط، توفي 16 مواطنا، وأصيب 12 مواطنا بجروح خطيرة، جراء 1303 حوادث سير وقعت في محافظات الضفة.
وبلغ عدد إصابات حوادث مرور الشهر الماضي، 996 شخصا بجروح مختلفة، وصفت حالة 12 منهم بالخطيرة، ووصفت إصابات 73 شخصا بالمتوسطة، فيما وصفت إصابات 911 شخصا بالطفيفة.