الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد ينعى شهيد لقمة العيش نصر الله

نشر بتاريخ: 30/08/2018 ( آخر تحديث: 30/08/2018 الساعة: 12:21 )
سعد ينعى شهيد لقمة العيش نصر الله
رام الله- معا- نعى شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، الشعب عامة شهيد لقمة العيش حموده نصر الله حمدان (33 عاماً) وهو من سكان بلدة مجد الكروم قضاء عكا.
جاء ذلك بعد إصابته بجراح بالغة خلال عمله في ميناء مدينة حيفا المحتلة، ليرتفع بذلك عدد ضحايا حوادث العمل في سوق العمل الإسرائيلي إلى (29) ضحية منذ بداية عام 2018، خمسة منهم من غير العرب.
ووجه سعد نداء للعمال توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، طالباً منهم عدم القيام بأي عمل دون تزودهم بمعدات ووسائل الصحة والسلامة المهنية؛ وتجنب العمل تحت أشعة الشمس الحارقة في مجالات البناء والإنشاءات والزراعة، للنجاة من إصابات العمل على اختلاف درجاتها ومسمياتها، والفوز بسلامتهم المهددة أصلا بسبب إهمال واستهتار أرباب العمل الإسرائيليين، الذين يحرمونهم من معدات ووسائل الصحة والسلامة المهنية، لتخفيض حجم الفواجع الناتجة عن إصابات العمل التي تنتهي بعضها بالموت.
وحمل سعد وزارة العمل الإسرائيلية ومؤسسة "الهستدروت" الاسرائيلية، كامل المسؤولية عن سلامة أرواح العمال الفلسطينيين، لأنهما مطالبتان بتشديد الرقابة على ورش العمل وإنزال العقوبات المناسبة بحق أرباب العمل المخالفين، حتى يمتثلوا للقانون ويقدموا المعاملة العادلة واللائقة للعمال والعرب.