الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني تشيلي يتضامن مع الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 30/08/2018 ( آخر تحديث: 30/08/2018 الساعة: 13:40 )
وفد برلماني تشيلي يتضامن مع الخان الاحمر
رام الله- معا- تضامن وفد برلماني تشيلي مع أهالي الخان الاحمر، من خلال زيارة الوفد لتجمع "الخان"، واعدين ان يبذلوا كل الجهد لحشد الطاقات الرسمية والشعبية في تشيلي لاسناد الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك بمشاركة رئيس هيئة الجدار الفلسطينية النائب وليد عساف وممثل تجمع الخان الاحمر عيد خميس أبو داهوك والنائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.
وتحدث عيد خميس عن معاناة أهالي الخان الاحمر والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال مقاومتهم للاحتلال ومحاولات هدم تجمع الخان الاحمر.
واوضح خميس ان اهالي الخان تم تهجيرهم من مكان سكنهم منذ اكثر من 65 عاما، واستقروا في تجمع الخان الاحمر، مشيرا الى ان ما يقوم به الاحتلال الآن هو محاولة ثانية لتهجيرهم.
وشدد ابو خميس ان صمود اهالي الخان سيستمر، مضيفا ان محاولات الاحتلال تهجيرهم ستفشل.
من جانبه، بين عساف مخاطر الاستيطان في جميع الضفة الغربية وجرائم التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب، معتبرا ان ما يقوم به الاحتلال في الخان الاحمر تطهير عرقي وجريمة حرب.
وشرح البرغوثي للوفد نظام الفصل والتمييز العنصري "الابرتهايد" الذي تفرضه اسرائيل على الشعب، والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب وسكان الخان الاحمر، وما تقوم به اسرائيل بدعم من ادارة ترامب من تدمير لامكانية قيام دولة مستقلة.
وتحدث البرغوثي عن اهمية حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل الـ "BDS"، داعيا الوفد للانضمام للحركة وتوسيعها من اجل ردع اسرائيل واجبارها على الالتزام بالقانون الدولي والاعتراف بحقوق الشعب.