الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم ورشة حول قانون الضمان الاجتماعي

نشر بتاريخ: 30/08/2018 ( آخر تحديث: 30/08/2018 الساعة: 14:35 )
الإغاثة الزراعية تنظم ورشة حول قانون الضمان الاجتماعي
غزة- معا- نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ورشة عمل بمقرها في غزة، حول قانون الضمان الاجتماعي.
واستضافت د. سلامة زعيتر عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعضو مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، لشرح قانون الضمان الاجتماعي لطاقم العاملين فيها.
وفي بداية الورشة تحدث زعيتر حول مؤسسة الضمان الاجتماعي باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنفيذ احكام قانون الضمان الاجتماعي، موضحا ان تمويل الضمان الاجتماعي سيتم من خلال الاشتراكات من قبل صاحب العمل والعامل، وريع استثمار الموارد وفق نسب محددة، وموضحا ان الضمان الاجتماعي سيغطي 7اخطار تأمينية على مرحلتين، المرحلة الأولى ستشمل الشيخوخة والعجز والوفاة الطبيعيين، إصابات العمل وامراض المهنة، تأمين الامومة، والثانية ستشمل تأمين المرض، التأمين الصحي، تأمين البطالة، تامين التعويضات العائلية).
وبين د. زعيتر في الورشة طبيعة الاشتراكات في الضمان الاجتماعي، والمزايا والمنافع، والتغطية الاختيارية، موضحا أنواع الاخطار والمنافع التي يغطيها القانون.
وفي نهاية الورشة قدم فريق عمل الإغاثة الزراعية مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول القانون.
وفي إطار الإجابة عليها شعر موظفي الإغاثة الزراعية بأهمية قانون الضمان الاجتماعي لما يوفره هذا القانون من كرامة إنسانية، تضمن لهم حياة أكثر امناً في سن التقاعد وفي ظل المخاطر والظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يتعرض لها قطاع غزة.