الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني ينفذ ورشة مع أصحاب المشاغل والمصانع في يطا

نشر بتاريخ: 30/08/2018 ( آخر تحديث: 30/08/2018 الساعة: 17:25 )
المركز الفلسطيني ينفذ ورشة مع أصحاب المشاغل والمصانع في يطا
الخليل- معا- نفذ المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية ورشة عمل بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل في مكتب يطا وجامعة القدس المفتوحة فرع يطا بحضور مدير مكتب عمل يطا حجة حجة ، وأصحاب مشاغل صغيرة ومصانع ومنشآت تجارية ومدراء جمعيات أهلية.
وقد تضمنت ورشة العمل آليات تطبيق قانون العمل الفلسطيني في المشاغل الصغيرة ومدى تقبل أصحاب العمل للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء العاملات وجاء هذا النشاط ضمن مشروع تعزيز دور النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في مدينتي الخليل ويطا للوصول الى العدالة الاقتصادية والاجتماعية.
وقد افتتح ورشة العمل ماجد الجنيدي مدير العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحة فرع يطا ورحب بالحضور وأكد على دعم الجامعة بنشاطات مؤسسات المجتمع المدني، وكما أشار السيد حجة حجة مدير مكتب العمل في يطا على أهمية توعية أرباب العمل بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء العاملات في قانون العمل الفلسطيني و مدى تقبل أرباب العمل بتوعيتهم بتطبيق قانون العمل الفلسطيني في المشاغل الصغيرة.
وكما تحدث لؤي سميرات مدير جمعية يطا الخيرية على الدور الفعال التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من حملات مناصرة وحشد وحملات إعلامية للنهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء العاملات في المشاغل الصغيرة.
وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون على ضرورة موائمة قانون العمل الفلسطيني مع حجم دخل المشاغل الصغيرة وذلك لضمان النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية كما طالبوا برفع وعي العاملات حول حقوقهن وواجباتهن اتجاه أصحاب العمل وأوصوا بإجراء مراجعة لقانون الضمان الاجتماعي خاصة الشق المتعلق بمساهمة أصحاب العمل.