الثلاثاء: 29/11/2022

الرئيس يستجيب- نقل الزميل الصحفي عبيد للعلاج في القدس

نشر بتاريخ: 31/08/2018 ( آخر تحديث: 31/08/2018 الساعة: 10:51 )
الرئيس يستجيب- نقل الزميل الصحفي عبيد للعلاج في القدس
غزة- معا- نقل في ساعة متأخرة من الليل الماضي الزميل الصحفي فادي عبيد من قطاع غزة للعلاج في مشافي القدس بقرار من الرئيس محمود عباس ووزير الصحة جواد عواد.
وتدهورت صحة الزميل فادي بعد اجراء عملية جراحية في الفخد الايمن حيث دخل في غيبوبة هددت حياته ليوجه في اعقابها عدد كبير من الصحفيين وعائلة الزميل نداء للسلطة الفلسطنية لانقاذ حياته.
من جهتها، ثمنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاستجابة السريعة من الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لمناشدة النقابة والاسرة الصحفية في المحافظات الجنوبية للتدخل العاجل من اجل انقاذ حياة الزميل الصحفي فادي عبيد من اذاعة القدس، حيت اوعز وزير الصحة د. جواد عواد لدائرة العلاج بالخارج بعمل كافة الاجراءات اللازمة لتحويل الزميل عاجلا، وتذليل كافة العقبات من اجل انقاذ حياة الزميل عبيد بعد متابعة متواصلة من نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر ونائبه تحسين الاسطل.
وقد تم الليلة نقل الزميل عبيد الى مستشفى مار يوسف بالقدس بواسطة سيارة العناية الفائقة بعد اتمام كافة الاجراءات من طواقم الشؤون المدينة.
وقالت نقابة الصحفيين انها تابعت منذ صباح اليوم بقلق شديد الحالة الصحية للزميل عبيد بشكل مفاجئ اثناء اجراء علمية لوضع البلاتين في مستشفى ناصر بخانيونس، بعد تعرضه لحادث عرضي وسقوط من علو ادى لكسر في الفخد، حيت تواصلت نقابة الصحفيين بشكل سريع مع كافة الجهات لضمان نقله بشكل سريع لتلقي العلاج اللازم وتذليل كافة العقبات التي واجهت نقله حيث حصلت على موافقة لنقله الى مستشفى مار يوسف بالقدس العاصمة.
وشكرت نقابة الصحفيين الجهد الكبير لدائرة شراء الخدمة "العلاج بالخارج" في المحافظات الجنوبية ومدير الدائرة د. زكريا اللوح ومدير المتابعة محمد روقة، شاكرة الدكتورة اميرة الهندي مستشارة الوزير لشؤون العلاج بالخارج ود. محمد سلامة مستشار الوزير على الدور الكبير الذي قاموا به في تسهيل علاج الزميل الصحفي فادي عبيد، كما شكرت جهد دائرة التنسيق في الشؤون المدنية وعلى راسها رفعت محيسن واحمد ابو جبل .
وثمنت النقابة حالة التضامن الكبيرة في الاسرة الصحفية من الزملاء والزميلات والذين تفاعلوا بشكل كبير من اجل الضغط لإنقاذ حياة عبيد.