الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: لن يستطيع ترامب أن يلغي حق العودة بجرة قلم

نشر بتاريخ: 01/09/2018 ( آخر تحديث: 01/09/2018 الساعة: 11:18 )
فتح: لن يستطيع ترامب أن يلغي حق العودة بجرة قلم
رام الله- معا- أكدت حركة فتح على أن حق العودة ثابت ومقدس ومحمي بفعل الحق التاريخي، وبفعل القانون الدولي الذي صاغته الأمم المتحدة وليس الولايات المتحدة.
واضافت ان ترامب لا يستطيع أن يلغي هذا الحق من خلال جرة قلم وتوقيع خاضع لإرادة اليمين الاسرائيلي، ولمجموعة لا تعرف معنى القدس وحق العودة عند الشعب.
وشدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها أسامه القواسمي في تصريح صحفي، على أن ترامب أخذ قرارا بمحاربة الشعب الفلسطيني في أهم قضيتين القدس واللاجئين، وهو يخطط لتصفية القضية وحسم قضايا الوضع النهائي من جانب واحد على حساب القانون والشرعية الدوليين، وعلى حساب كل حقوق الشعب ولصالح المعتدي والاحتلال، في سابقة لم تحدث في التاريخ، الأمر الذي لن يحدث مطلقا.
وقال القواسمي ان هذا القرار يفرض علينا مزيدا من التحدي والمسؤولية والاصرار على رفض الضغوطات، وإسقاط صفقة القرن، وعدم القبول بتلك الإجراءات، ورفض الافكار الأمريكية الاسرائيلية المتعلقة بصفقة حماس- إسرائيل وأمريكا، وتكريس الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام على أسس وطنية بحتة، موضحا أن استمرار المفاوضات بين حماس وإسرائيل يعني قبولا بتلك القرارات الأمريكية العدوانية على الشعب.