السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يطلق النار على تظاهرة ضد ترامب بغزة

نشر بتاريخ: 04/09/2018 ( آخر تحديث: 04/09/2018 الساعة: 20:13 )
الاحتلال يطلق النار على تظاهرة ضد ترامب بغزة
غزة- معا- أصيب مواطن بعد اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار مساء اليوم الثلاثاء على عشرات الشبان اقتربوا من الجدار الامني العازل شمال قطاع غزة.
وكان الشبان وصولوا ضمن الاف الفلسطينيين الذين تظاهروا بدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ضد قرار الرئيس الامريكي دونالاد ترامب وقف المساعدات الامريكية للاونروا.
وردد المشاركون شعارات منددة بالإدارة الامريكية ورفعوا اعلام فلسطين.
من جانبه، قال حسين منصور القيادي في الجبهة الشعبية ان الادارة الامريكية تحاول تصفية القضية الفلسطينية اولا عبر اعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال ثم محاولة القضاء على حق العودة من خلال تقليص الدعم المقدم للاونروا وصولا الى قطعها ثم تهديده بتحديد عدد اللاجئين بنصف مليون لأجيء.
وأضاف في كلمة القوى قرب المعبر ان ادارة الانروا استغلت الامر وبدأت بإجراءات تقليص في الخدمات الصحية والتعليمة وإقالة موظفين.
واكد ان محاولات امريكا تصفية قضية اللاجئين تسير في ظل صمت عربي وتراخي دولي وهو ما يجعل كل منجزات وحقوق شعبنا في دائرة الاستهداف .
وقال ان اللجان الشعبية للاجئين ان حق العودة جمعي مقدس ولا يسقط بالتقادم وان القرارات الامريكية وعلى رأسها قرارات ترامب بحق وكالة الغوث هي سياسية بامتياز وتأتي في اطار خدمة الاحتلال .
وحذر من ان هذه القرارات ستتسبب بمزيد من الفوضى وعدم الاستقرار الدولي ويجب مواجهتها بالحراك الشعبي والفصائلي في الوطن والشتات.
وطالب منصور الدول الصديقة على تقديم تبرعاتها وباستمرار لوكالة الغوث وبشكل منتظم من اجل حل الازمة المالية التي تعاني منها الوكالة حتى لا تنعكس على الخدمات المقدمة للاجئين.