الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بأعمال بناء بركة جديدة لفرس النهر في حديقة حيوانات قلقيلية واستلام دفعة ثانية من الغزلان

نشر بتاريخ: 21/02/2008 ( آخر تحديث: 21/02/2008 الساعة: 13:05 )
قلقيلية- معا- بدات بلدية قلقيلية مؤخرا أعمال البناء لبركة جديدة لفرس النهر في متنزه وحديقة حيوانات قلقيلية نظرا لصغر مساحة البركة السابقة.

وحرصت بلدية قلقيلية دوما على تطوير حديقة الحيوانات ضمن برنامج تطوير منظم حتى لا يكون التطوير والإزالة والإنشاء مؤثرا على زوار الحديقة وليستمتعوا بأوقاتهم بدون إزعاج أعمال الهدم والبناء.

و من المشاريع التطويرية الحالية ضمن برنامج التطوير تعديل وضع بركة فرس النهر حيث أن البركة القديمة كانت صغيرة جدا من حيث المساحة والعمق حيث أن تصميمها كان لفيل وليس لفرس نهر.

فقد كان فرس النهر يعاني من ضيق البركة لعدم تغطية كامل جسمه بالماء في حال الوقوف وعليه فقد راعت البلدية الاهتمام بتوسيع وتعميق البركة لتستوعب اكثر من واحد.

وقال مدير الحديقة ان هناك وعدا من قبل حديقة حيوانات السفاري بالحصول على اكثر من فرس نهر ولكن بعد الانتهاء من تجهيز البركة مما سيعطي طابعا جماليا للمنطقة بعد ان كانت من المناطق الغير حيوية لصغر حجم البركة .

وعلى الصعيد ذاته استلمت حديقة الحيوانات أمس من حديقة السفاري الدفعة الثانية من الغزلان وعددها ستة غزلان ثلاثة منها من نوع"ايلند " والثلاثة الاخرى من نوع" ليالا" ولاحقا سيتم إرسال باقي الغزلان المطلوبة التي يصل عددها إلى 19 غزالا في الأيام القادمة .

وتسعى بلدية قلقيلية جاهدة للحصول على مجموعة أخرى من الحيوانات المفترسة من اسود ونمور وضباع وأفاعي للحفاظ على جمال المنظر وتجدده .

يشار الى ان بلدية قلقيلية تعمل جاهدة على اثراء الحديقة بالمشاريع التطويرية والاضافات التي من شأنها اضفاء كل ما هو جديد للمتنزه الوحيد من نوعه على مستوى الضفة الغربية.

وقامت البلدية مؤخرا بتجهيز منطقة للمفترسات واخرى للطيور والانتهاء من أعمال المتحف الكنعاني .