الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيكي هيلي تهاجم دول العرب وطاقم ترامب يضحك عند سماع "كونفدرالية"

نشر بتاريخ: 05/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 12:30 )
نيكي هيلي تهاجم دول العرب وطاقم ترامب يضحك عند سماع "كونفدرالية"
القدس - تقرير معا -التقى حايم زافان وهو من اهم قادة اليهود في الكونجرس الامريكي في الولايات المتحدة الامريكية مع طاقم الرئيس ترامب واستمر اللقاء حوالي ساعتين تناقش الحضور فيه حول القضية الفلسطينية وقضايا الشرق الاوسط.
وذكر التلفزيون الاسرائيلي الليلة ان زافان التقى مع نيكي هايلي المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة وجاريد كوشنير صهر الرئيس الامريكي ومبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وتحدثوا عن القضية الفلسطينية، والجديد في الامر ان ممثلي الحزب الديمقراطي المنافس لترامب بدأوا يميلون لأفكار ترامب حول القضية الفلسطينية وهذه صدمة كبيرة حتى لقادة تل ابيب.
وضمن الحديث الذي دار وتم تسريبه للاعلام الاسرائيلي ان نيكي هاجمت الدول العربية، وقالت "الدول العربية تقوم بإحراق علمنا وتتباكى على الفلسطينيين وتقولون انهم اخوانكم، ما دام ان الفلسطينيين اخوانكم تفضلوا انتم وادفعوا الاموال للاونروا، نحن ندفع الاموال وانتم تهاجمون اسرائيل، من يهاجم اسرائيل يدفع هو الاموال للاونروا"، وهذا اول هجوم علني على العرب، حيث كان الهجوم سابقا على الفلسطينيين فقط.
غرينبلات قال "نحن مقتنعون ان ما تفعله الادارة الامريكية وترامب هو لصالح السلام، وردا على ان ابو مازن يرفض وقطع الاتصالات مع الامريكيين، قال انتظروا وستروا ، الامر يحتاج الى صبر بالنهاية هذا سيفيد وسيحقق ما نريده نحن".
اما زافان الديمقراطي الذي المفترض ان يكون ضد ترامب، فقد قال ان الرئيس الامريكي يفكر خارج الصندوق، وضحك وقال تعالوا لنجرب التفكير خارج الصندوق في اشارة تأييد لما يفعله ترامب تجاه القضية الفلسطينية.

عودة الى غرينبلات، حينما سئل عن الكونفدرالية ضحك، قيل له ان الفلسطينيين يريدون دولة، فال: طيب في البداية يجب ان نناقش معهم ما معنى دولة فلسطينينة.." وهذا من اصعب الردود حول مطالب الفلسطينيين وحالة التنكر التي تقوم بها الادارة الامريكية والضغط العصبي والسياسي والمالي على رام الله.