الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يهاتف نظيره في الباراغواي

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 05:03 )
رام الله - معا - اتصل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي بنظيره البراغواي لويس البيرتو كاسيغليوني معبرا عنه عن شكره وشكر الشعب والقيادة الفلسطينية للموقف الشجاع والقيادي والمبدئي الذي اتخذه الرئيس البراغواي عبده ووزير خارجيته انطلاقا من احترام البراغواي للقانون الدولي والتزاما بقرارات الأمم المتحدة وتحديدا مجلس الأمن ذات العلاقة.
وأكد الوزير البراغواي أن بلاده قد التزمت بما تعهدت به أمام الوزير المالكي بخصوص إعادة سفارة بلادها في دولة الاحتلال إلى تل ابيب، وأنها انطلقت من إيمانها بضرورة الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.
وأكد الوزير المالكي أن مجلس الوزراء الخارجية العرب الذي سيجمع الاسبوع القادم سيرحب بالقرار الذي اتخذته حكومة البراغواي،
ويطلب الوزير المالكي من نظرائه العرب ارسال رسائل شكر الوزير البراغواي، مع ضرورة الاهتمام بكيفية تطوير العلاقات العربية مع الاورغواي، بما يشمل إمكانية فتح سفارات لبلادهم العربية في العاصمة اسونسيون. كما التزم الوزير المالكي بمتابعة نفس الخطوات والاجراء على مستوى منظمة التعاون الإسلامي. واتفق الوزيران على البقاء على تواصل دائم وتشاور في كيفية نقل العلاقات البراغواية مع فلسطين ومع العرب خصوصا والعالم الإسلامي عموما لمستويات افصل واعلى لصالح دول وشعوب هذه الدول مع البراغواي.