الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي ينقل لنظيره الباراغواني شكر القيادة والشعب على موقف بلاده

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 10:38 )
المالكي ينقل لنظيره الباراغواني شكر القيادة والشعب على موقف بلاده
رام الله- معا- اتصل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي بنظيره الباراغواني لويس البيرتو كاسيغليوني، معبرا عنه عن شكره وشكر الشعب والقيادة الفلسطينية للموقف الشجاع والقيادي والمبدئي الذي اتخذه الرئيس الباراغواني عبده ووزير خارجيته انطلاقا من احترام الباراغواي للقانون الدولي والتزاما بقرارات الأمم المتحدة وتحديدا مجلس الأمن ذات العلاقة.
وأكد الوزير الباراغواني أن بلاده قد التزمت بما تعهدت به أمام الوزير المالكي بخصوص إعادة سفارة بلادها في دولة الاحتلال إلى تل ابيب، وأنها انطلقت من إيمانها بضرورة الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.
وأكد الوزير المالكي أن مجلس الوزراء الخارجية العرب الذي سيجتمع الاسبوع القادم سيرحب بالقرار الذي اتخذته حكومة الباراغواي، ويطلب الوزير المالكي من نظرائه العرب ارسال رسائل شكر للوزير الباراغواي، مع ضرورة الاهتمام بكيفية تطوير العلاقات العربية مع الاورغواي، بما يشمل إمكانية فتح سفارات لبلادهم العربية في العاصمة اسونسيون.
كما التزم الوزير المالكي بمتابعة نفس الخطوات والاجراء على مستوى منظمة التعاون الإسلامي.
واتفق الوزيران على البقاء على تواصل دائم وتشاور في كيفية نقل علاقات الباراغواي مع فلسطين ومع العرب خصوصا والعالم الإسلامي عموما لمستويات افضل واعلى لصالح دول وشعوب هذه الدول مع الباراغواي.