الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يلتقي وفدا من مكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 13:20 )
النائب العام يلتقي وفدا من مكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب
رام الله- معا- التقى النائب العام المستشار د. أحمد​ براك، اليوم الخميس، وفدا من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ممثلا بمدير المكتب جيهان نغرخان. 
جاء ذلك بحضور نائب محافظة سلطة النقد د. رياض ابو شحادة وبحضور مدير وحدة المتابعة المالية وائل لافي، ورئيس نيابة الجرائم الاقتصادية ياسر حماد.
وبحث الطرفان سبل التعاون والتنسيق وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجال بناء قدرات أعضاء النيابة العامة المتخصصين في القضايا المتعلقة في مجال تمويل الإرهاب والرقابة على المعابر والحدود.
من جانبه، قدم النائب العام لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين ودور النيابة العامة في حماية وصون الحقوق والحريات العامة كونها تنوب عن المجتمع، وتقوم بتمثله، بهدف الحفاظ على امنه والدفاع عنه وصيانة سلامته، ومحاربة الجريمة واستقصائها، والتحقيق فيها وملاحقة مرتكبيها، واحالتهم للمحاكم، كما انها الجهة التي يعهد اليها بمهمة تمثيل الحق العام أمام القضاء وذلك ومن أجل تعزيز واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية في فلسطين .
من جانبه، أكد نغرخان عرض حول مهام مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وابدأ استعداده لتعزيز بناء قدرات الجهات العاملة على ملاحقة تمويل الإرهاب والرقابة على المعابر والحدود بالإضافة إلى استعداده بتقديم التدريب المتخصص لأعضاء النيابة في هذا المجال.