الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدين الاعتداءات المتكررة على المؤسسات التعليمية

نشر بتاريخ: 10/09/2018 ( آخر تحديث: 10/09/2018 الساعة: 14:23 )
الخارجية تدين الاعتداءات المتكررة على المؤسسات التعليمية
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الاعتداءات المتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المؤسسات التعليمية الفلسطينية، والتضييقات والاجراءات المستمرة التي تعمد سلطات الاحتلال الى اتخاذها بهدف عرقلة وضرب المسيرة التعليمية الفلسطينية.
وفي السياق،أدانت الوزارة إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مدرسة الخليل الأساسية بشكل همجي، وترويع وإرهاب الطلاب والهيئة التدريسية مما تسبب في وقوع عدد من الاصابات والإختناقات في صفوف الطلبة والمدرسين، مدينة الإعتداءات المتكررة والاستفزازية التي تتعرض لها الجامعات الفلسطينية، كما حصل مؤخراً في محيط جامعة القدس.
وحمات الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن انتهاكاتها الجسيمة وجرائمها بحق أبناء شعبنا وحقوقهم، خاصة حقهم في التعلم والوصول الآمن الى مقاعد الدراسة، مطالبة مجلس الأمن الدولي سرعة تفعيل نظام الحماية الدولية لشعبنا تحت الاحتلال، وتطالب المنظمات الأممية المختصة رفع صوتها عالياً وفضح الوحشية الإسرائيلية المتواصلة المنفلتة من أي قانون ضد المؤسسات التعليمية الفلسطينية.
وقالت إن عدم مُحاسبة المسؤولين الإسرائيليين من سياسيين وأمنيين وعسكريين عن تلك الإنتهاكات يُشجع حكومة الإحتلال وأذرعها المختلفة على التمادي في تدمير مقومات صمود وحياة المواطنين الفلسطينيين في المجالات كافة.