السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يرحب برفض فرنسا مشاركة الاحتلال في مناورات عسكرية

نشر بتاريخ: 13/09/2018 ( آخر تحديث: 13/09/2018 الساعة: 11:53 )
مجدلاني يرحب برفض فرنسا مشاركة الاحتلال في مناورات عسكرية
رام الله- معا-  رام الله- معا- رحب الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، برفض فرنسا مشاركة الجيش الإسرائيلي في مناورات عسكرية لقوات "الناتو" على أراضيها.
وقال د. مجدلاني إن جيش الاحتلال الذي يبطش بشكل يومي بالمدنيين من ابناء الشعب، ويرتكب أبشع الجرائم، مكانه الطبيعي ليس المناورات العسكرية مع قوات "الناتو" بل محكمة الجنايات الدولية، وأن الرفض الفرنسي موقف متقدم.
وتابع" على حلف الناتو اعادة النظر بمشاركة جيش الاحتلال بمناوراته العسكرية، حيث أنه جيش قمعي وسيء الصيت والسمعة، ويمارس جرائم حرب وإبادة جماعية ضد المواطنية، ان هذا الجيش الارهابي الذي يستعد اليوم لهدم منازل المواطنين وتهجير السكان من منطقة الخان الاحمر، يجب معاقبته وتقديمه للعدالة الدولية، وليس تشجيعه ودعمه عبر اشراكه بمناورات لحلف "الناتو".
ودعا دول الاتحاد الاوروبي خصوصا وحلف "الناتو" الى عدم السماح لجيش الاحتلال بالاشتراك بالمناورات على اراضيها، معتبرا أن ذلك بمثابة تشجيع وتدريب له لمواصلة عدوانه العسكري على شعب تحت الاحتلال، ضد الاطفال والنساء والشيوخ، قائلا" على العالم اجمع أن يتذكر مشاهد القمع واقتحام المنازل، وصورة الطفل محمد الدرة، وكل مشاهد هدم المنازل وعمليات التصفية المباشرة لأبناء الشعب من قبل جنود الاحتلال".