السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شباب عقبة جبر الرياضي عراقةوإنجازات وتاريخ ومستقبل رياضي قادم

نشر بتاريخ: 22/02/2008 ( آخر تحديث: 22/02/2008 الساعة: 17:18 )
بيت لحم - معا - تقرير محمد أبو عرام -يشكل فريق مركز شباب عقبة جبر الرياضي البوابة الشمالية لمحافظة أريحا...فكل زائر سواء كان رياضياً او سياحياً... يمر من جوار نادي مركز شباب عقبة جبر الرياضي.
أثناء تواجدنا في مدينة أريحا لنقل أحداث بطولة أريحا الشتوية وتنقلنا بين مقري الإقامة الوفود الأردنية، لفت أنظارنا تجمع كبير من أهالي المخيم أمام مقر النادي ووجود أعمال تجري على قدم وساق في هذا المقر، توقفت وشاهدت وسألت وتوصلت إلى أن هذا المركز العريق وضمن سياسته الهادفة في ظل تماسك إدارته الحكيمة يسعى خلال هذا العام إلى جعل هذا المركز يخرج من نطاق جمع التبرع الى مؤسسة ربحية تعتمد على ذاتها.

مركز شباب عقبة جبر تأسس سنة 1954

في مخيم عقبة جبر، ولديه مساحة 25 دونم تمكن من استغلالها على أكمل وجه وبطريقة هندسية مدروسة.مقر للنادي بساحة 950 متر مربع تحتوي على مكاتب للإدارة وقاعة اجتماعات ومرافق صحية اضافة لقاعات تدريب للياقة البدنية بكامل المواصفات وقاعة تستخدم في تدريب تنس الطاولة.
صباح يوم الاحد الماضي أنهت إدارة المركز بالتعاون مع لجنة المخيم الشعبية من سقف 12 مخزناً تجارياً تابعة للمركز واللجنة سيتم تأجيرها من أجل الاعتماد على دخل ثابت للمركز، والمعلومات التي أكدها يوسف لافي أمين سر المركز أن العمل لن يتوقف في هذا المشروع بل سيتم بناء قاعة واسعة للافراح وايضاً مكاتب سيتم تأجيرها.
وأكد بأن هناك دخل ثابت للمركز عن طريق الحديقة والكفيتيريا التي تم تأجيرها وهي بالمناسبة تقدم في مدخل مدينة أريحا.
وبين أيضا أن هناك مشروع سيتم تنفيذه خلال الشهر القادم بعد أن يتم فتح العطاءات، والمشروع عبارة عن بركة سباحة ومنتجع سياحي تابع للمركز.

نشاط ملحوظ داخل أروقة المركز

بالفعل من يتجول داخل اروقة المركز يجد أن هناك نشاطاً ملحوظاً في كافة اللجان فعلى صعيد كرة القدم لا ينقطع الفريق الاول عن التدريبات ووفرت إدارة المركز كافة الإمكانيات المتاحة لهم وتذلل كافة المصاعب التي تعترض الفريق الاول خاصة أنه من الفرق التي تنافس وبقوة على الصعود لمصاف الدرجة الممتازة، يدرب لفريق الاول مازن ابو العسل.
في ظل الركود الرياضي في الضفة تحرص إدارة الفريق على اجراء لقاءات ودية وبشكل اسبوعي حيث لعب الفريق امام العربي المقدسي وخرج فائزاً (5-1) وتعادل مع الاسلامي(2-2) وفاز على جبل الزيتون (1-) وعلى خاراس (2-1)، وتم ترفيع سبع لاعبين ناشئين الى صفوف الفريق الاول وهم (ثائر نوفل،حمزة سلامة،عماد العيوطي،اشرف حمد،حمزة البداوي،فادي سمرات)

النادي يهتم بالعناصر الشابة

النادي يهتم بالعناصر الشابة والناشئة ويعتبر ماكنة تفريخ حقيقية يشرف على تدريب فريق الشباب عبد السلام الخطيب وعلى فريق الأشبال ثائر محارمة.
أما على صعيد الطلائع والزهرات فهو نشاط مميز على صعيد الوطن وتحرص الادارة على تنظيم النشاطات المتعلقة بالاطفال والزهرات بشكل عالي من الاهمية والاعداد، وتحرص الادارة على اقامة نشاط مميز لهذه الفئة خلال مطلع الربيع على مستوى الوطن.

فرق فنيةفي المركز

وعلى الصعيد الفني فتم تشكيل فرقة الياسر للفنون الشعبية والتي بدورها تحظى بإهتمام واسع على مستوى الوطن وتشارك في معظم المناسبات الوطنية.
إدارة المركز مكونة من جميل خليفة مراقب المركز، سعد المجالي رئيس الادارة،يوسف لافي أمين السر،عيسى حجاج المشرف الرياضي،عبد الخالق دامو لجنة رياضية،يوسف ابو العسل لجنة رياضية، احمد محارمه لجنة اجتماعية،محمد القاروط لجنة ثقافية،محمد المسعد امين الصندوق،مصطفى بلهان مشرف الطلائع والطفولة.