الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة فلسطين -فور افر - تنظم حملة تضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 14/10/2005 ( آخر تحديث: 14/10/2005 الساعة: 21:00 )
بيت لحم - معا - أعلنت غرفة" فلسطين فور افر"- غرفة الشهيد ياسرعرفات على البالتوك يوم الخميس 12 تشرين الاول 2005 بدأ اسبوع تضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي . وقد تم في اليوم الاول لقاءات مباشرة مع الاسرى والمناضلين نقلت مباشرة على الهواء عبر اثير اذاعة مرح في الخليل واذاعة الرافدين التي تبث في العراق وكذلك صوت فلسطين في الجنوب اللبناني.

والقى احمد حمامرة احد مبعدي كنيسة المهد الى اسبانيا كلمة تضامن مع اخوانه الاسرى واخواته الاسيرات وقال انهم امضوا سنين عمرهم وزهرة شبابهم في ظلام سجون الاحتلال ليحيى شعبهم بالنور والحرية وتمنى اطلاق سراحهم جميعا عن قريب .

وحيا رائد ابورميلة من سجن النقب الذي الشعب العراقي الصامد وترحم على الشهداء وعلى رأسهم الشيخ احمد ياسين والقائد ابوعمار بمناسبة شهر رمضان المبارك , كما حيا زملاءه الاسرى صالح العاموري والشيخ حسن يوسف ومراون البرغوتي وجمال ابوالهيجا وكل المعتقلين . الاخ عنان خميس احد مبعدي كنيسة المهد الى الشتات حيا اخوانه المعتقلين وشد على اياديهم .

اما جلال العراقي من كندا القى كلمة تضامن سمعها المعتقلون في سجون الاحتلال الاسرائيلي وقال نحن في العراق نتعلم منكم المقاومة والصمود وتمنى فك اسركم عن قريب . وقدم ابنه ليتحدث عبر الميكروفون شبلا ارادته امه الفلسطينية ان يكون شهيدا للدفاع عن الاقصى ومن اجل فك اسر المعتقلين .

وحيا جهاد جعارة احد مبعدي كنيسة المهد الى ايرلندا كل الاسرى داخل السجون الاسرائيلية ووجه التحية الى الشعبين الفلسطيني والعراقي بالمناسبة . وقد خص بالذكرابناء بيت لحم المسيحيين والرهبان ونوه بالوقفة البطولية التي وقفوها مع المقاومين في كنيسة المهد .

ابوالسعيد من مبعدي كنيسة المهد باسم كتائب شهداء الاقصى عاهد الاسرى على عدم المهادنة والضغط بكل الوسائل على القيادات الفلسطينية وقال سوف يتواصل الاسرى قريبا مع الاخ ابومازن لحين اطلاق سراحهم .

من سجن النقب الصحرواي تحدث الاسير عبد الباسط مأمون والقى التحية على اهله واسمع صوته الى زملائه داخل وخارج السجن .

الاسير خالد سلهب من مدينة بيت لحم في سجن النقب اسمع صوته الى اخوانه المجاهدين والمبعدين والاسرى وتمنى اللقاء القريب في بيت المقدس .

ام زياد فلسطينية من الاردن انتقدت الصمت العربي الذي تنصل من نداء الجهاد والكفاح والقاه على عاتق الشعب الفلسطيني وحده .

الاسيرحسام سلامة حيا السجناء من وراء القضبان في سجن النقب الصحراوي وتضامن مع السجناء في سجن ابوغريب في العراق وكل الشهداء وعلى رأسهم الشيخ احمد ياسين . واضاف ان الاسرى يعانون في سجون الاحتلال وناداهم بان يصبروا ويصابروا لان الفرج قريب .

والقى ابوالسعبد كلمة ختام باسم مبعدين كنيسة المهد ومدير حملة التضامن وعد فيها المبعدين بحتمية العودة الى الوطن واضاف ان اسبوع التضامن سوف يمدد ان دعت الحاجة وسيكون هناك شخصيات مهمة , كما وعد بالتحدث مع كل اسير يحمل هاتفا نقالا . وكما أعلن بان حملة التضامن مع الاسرى في السجون الاسرائيلية سوف تستمر لتصبح واسعة محلية وعربية ودولية

في اليوم الثاني دعا احد قادة كتائب الاقصى جمال حويل في سجن النقب الى بناء الوطن في المرحلة الحالية , وذلك في بث مباشر نقلته اذاعة المرح في الخليل عبر برنامج لقاء الاحبة المخصص للاسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي . وقد نقل اللقاء ايضا عبر اذاعة الرافدين .

في هذا الصدد قررت الغرفة والقيمين عليها تنظيم مجموعة من الأنشطة الداعمة والمساندة للحملة وللأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية .

وقد صرح منسق الحملة ابوعلاء العريي بأن التضامن مع الأسرى هو واجب وطني وعربي وقومي وحتى إنساني دولي وان الغرفة ستسضيف يوم الجمعة 14.10.2005 الكاتب عيسى قراقع مسؤول نادي الاسير في بيت لحم .

وحسب احصائيات اعلنتها وزارة شؤون الأسرى والمحررين، في 23 يوليه 2005، أن عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة، في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، منذ عام 1967، وحتى 20 يوليو 2005، بلغ 180 شهيدا .

يذكر انه يوجد قرابة 8500 اسير في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومنهم العشرات امضوا اكثر من عشرين عاماً .

وأكد حسن اون لاين - ابن غزة الصمود/ عريف الغرفة ومستضيف اللقاءات بأن الغرفة سوف تستضيف عدد من المسوؤلين والاسرى واهاليهم في بث مباشر على الهوا .

واضاف بان التحضيرات جارية لتنظيم مجموعة من الأنشطة التضامنية مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال على مواقع الانترنت التابعة للسلطة وفتح والمواقع الصديقة والداعمة لقضية الاسرى والمعتقلين مثل ايجاد ديوان وموقع لتسجيل التضامن مع الاسرى بلغات عالمية تشارك في ترجمتها الجاليات الفلسطينية والعربية في الخارج .

واشار ان حملة التضامن سوف تصل الى كل المعنيين بحقوق الإنسان والديمقراطية في العالم من اجل المشاركة في الدعم والتضامن في فضح الممارسات اللاإنسانية التي يتعرض لها الأسرى هناك والتي تتعارض وكافة الإتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف .

أضاف حسن بأن الأنشطة التي ستقام متنوعة وتتضمن ندوات ولقاءات صحفية مع شخصيات رسمية وحكومية ، هذا إلى جانب توجيه دعوات للعديد من الجمعيات والمؤسسات للمشاركة في الحملة .

الجدير ذكره أن غرفة فلسطين الى الابد هي غرفة حوار وطني فلسطيني ومنبر للكلمة الحرة والحوار البناء الهادئ بين الفلسطينين والعرب داخل الوطن وخارجه وهي تقود اليوم حملة تعنى بقضية الأسرى في السجون الإسرائيلية وسيتم تنظيم فعاليات الحملة ، وكانت قد نظمت من قبل العديد من اللقاءات مع فعاليات سياسية تناولت القضية الفلسطينية عامة وقضية الأسرى خاصة .