الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تعقد اجتماعا مع الصناديق الاسلامية

نشر بتاريخ: 23/09/2018 ( آخر تحديث: 23/09/2018 الساعة: 13:51 )
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تعقد اجتماعا مع الصناديق الاسلامية
رام الله- معا- عقد في مقر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في رام الله، اليوم الاحد، اجتماعا لبحث برنامج وخطة العمل المشتركة بين الصناديق العربية والإسلامية.
ومثل الصناديق العربية الوزير ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية وفريق عمله، فيما مثل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مديرها العام عماد الزهيري وفريق عمله.
وقدم فريق عمل الوكالة عرضاً لعمل الوكالة وأهم إنجازاتها منذ تأسيسها قبل عامين وأهم البرامج التي تم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين وعلى رأسهم النبك الإسلامي للتنمية.
وفدم الزهيري لمحة عن استراتيجية عمل الوكالة وخطة عملها للأعوام القادمة والتي سيتم فيها استهداف عدداً من الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي وغيرها ضمن إطار التعاون جنوب –جنوب.
بدوره، أشاد الزهيري بالدور الكبير والهام الذي يقوم به الوزير ناصر قطامي في تعزيز العملية التنموية في فلسطين ودورهم الأساسي في تحقيق امال وطموحات الشعب الفلسطيني من جوانب مختلفة.
واستمع فريق الوكالة لعدد من التوصيات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز عملها بما فيه ما يتعلق بآليات التسويق وإجراءات دعم برامج الوكالة بما يتماشى وأهدافها الوطنية ضمن إطار تنفيذ الخطط الإنمائية للبنك الإسلامي وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.
وعبر الوزير قطامي عن اعتزازه بإنجازات الوكالة، مثمنا الدور الهام الذي تطلع به تنفيذا للسياسات الوطنية في مجال التعاون الدولي.
واتفق الطرفان على برنامج عمل مشترك وخطة عمل تعكس اهتمام واولويات الطرفين بما يحقق المنفعة المشتركة ضمن إطار المسؤوليات الملقاة على عاتقهم وبما يحقق الأهداف المنشودة ويعود بالنفع على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للخبرات والموارد البشرية المتخصصة التي تشكل رأس المال لدولة فلسطين والتي يستعان بها لنقل تجربة التمكين الاقتصادي والصمود لدول مختلفة ضمن إطار التعاون الثنائي والثلاثي ومتعدد الأطراف.