الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام في باحة كنيسة القيامة: المطران عطا الله حنا يدعو لرفع الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 13:10 )
القدس- معا - بمناسبة اليوم العالمي لمواجهة الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة، إعتصم صباح اليوم السبت عدد من سكان مدينة القدس، في باحة كنيسة القيامة وذلك تضامنا مع شعبنا المحاصر في غزة.

وقد رفعت الصلوات لنصرة الشعب الفلسطيني وقد تقدم الحضور المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي ألقى كلمة مؤثرة إبتدئها بدعاء خاص لنصرة شعبنا ورفع الحصار عن أهلنا في قطاع غزة.

وفي كلمته وجه المطاران عطاالله حنا التحية للجنة الشعبية لمواجهة الحصار، وقال :"إننا في القدس الشريف نقف إلى جانب أهلنا في غزة ونطالب برفع الحصار الذي يتعرض له شعبنا هناك، فالقدس تتضامن مع غزة في هذا النهار، كما أن غزة كانت دائما وأبدا إلى جانب القدس المباركة المقدسة التي يدافع شعبنا عنها وعن مقدساتها حتى تحريرها، فكل التضامن مع غزة التي تعاني من ظروف مأساوية وقاسية وعصيبة، فحصار غزة مستمر ومتواصل وهو يستهدف الحجر والبشر والشجر".

واضاف المطران بأي حق يحاصر أكثر من مليون ونصف المليون خليقة في غزة، وبأي حق يمنعون من تلقي الكهرباء والغذاء والدواء وما ذنب أطفال غزة لكي يعيشوا الحرمان من أبسط حقوق الطفولة، وما ذنب المرضى لكي يعانون ويتألمون ويحرمون من التطبيب والعلاج وبأي حق يعزل أهلنا في غزة وكأنهم مسجونون في سجن كبير.

وتمنى المطران من كل ذي إرادة صالحة وضمير حي بأن يعمل من أجل رفع هذا الحصار الظالم، وقال :" نناشد أصدقائنا في كل مكان بأن يقوموا بواجبهم الإنساني تجاه شعبنا المحاصر في غزة".

هذا وقد شارك في الإعتصام عدد من الأجانب المتواجدين في مدينة القدس والذين أعربوا عن تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني.