السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يترأس اجتماع لجنة ومجلس العلاقات في الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 25/09/2018 ( آخر تحديث: 25/09/2018 الساعة: 15:31 )
رام الله- معا- ترأس عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام لعلاقات العربية والصين الشعبية اجتماعاً للجنة ومجلس العلاقات العربية والصين الشعبية اليوم في قرية الخان الاحمر.
وقال زكي ان الاجتماع في الخان الاحمر يأتي في اطار التصدي لإجراءات هدم القرية، مشيراً الى ان التحرك المتواصل من قبل المفوضية وكوادرها يأتي لتعزيز الجهد المتواصل للتصدي لمخططات الاحتلال الاسرائيلي لهدم القرية وتهجير سكانها.
ولفت النظر الى ما تتعرض له قرية الخان الاحمر لدى العالم والدول العربية والإسلامية والدول الصديقة وما يقوم به الاحتلال من مصادرة للأراضي وهدم للقرى وتجهير سكانها واقامة المستوطنات على الاراضي الفلسطينية ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولة متحدية العالم.
ودعا زكي خلال لجلسة مع اعضاء اللجنة والمجلس للمفوضية كافة المؤسسات والوزارات والهيئات الرسمية والأهلية الى مواصلة تواجدها وعقد لقاءاتها بشكل مكثف في قرية الخان الاحمر لمنع هدم القرية.
وشدد زكي في كلمته أمام اعضاء وكوادر المفوضية والمتضامنين الى اننا الان نمر بمرحلة مفصلية وحاسمة من تاريخ قضيتنا الفلسطينية وان الامر يتطلب مضاعفة الجد فلسطينياً وعربياً ودولياً للدفاع عن الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ودعم الرئيس أبو مازن في توجهه للأمم المتحدة الذي صمد أمام الامريكان ومشاريعهم التصفوية للقضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة التلاحم بين كافة فئات الشعب الفلسطيني لان المعركة باتت وشيكة امام التحديات التي ستفرض علينا من قبل الامريكان والإسرائيليين ومن يقف في صفهم وان وحدتنا الوطنية هي التي ستمنع تنفيذ اي مخطط يحول دون اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.