الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.ابو يوسف يستقبل السفيرين المغربي والتونسي

نشر بتاريخ: 25/09/2018 ( آخر تحديث: 25/09/2018 الساعة: 17:15 )
د.ابو يوسف يستقبل السفيرين المغربي والتونسي
رام الله - معا - استقبل الدكتور واصل ابو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير المغربي لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي والسفير التونسي لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، في مقر الأمانة العامة للجبهة بحضور الرفاق حسين العابد وابو ساجي ومحمد التاج اعضاء قيادة الجبهة.
في بداية اللقاء رحب الدكتور واصل ابو يوسف بالسفير المغربي الحمزاوي والسفير التونسي الحبيب بن فرح مثمنا الدور الهام للمملكة المغربية والجمهورية التونسية في دعم واسناد القضية الفلسطينية في كافة المحافل وعلى مختلف الأصعدة والمستويات .
واضاف ابو يوسف الى ان شعبنا يتطلع الى مزيد من الدعم والمساندة من اشقائه العرب والمسلمين لتعزيز صموده على ارضه
كما وضع د واصل أبو يوسف السفير المغربي والسفير التونسي في صورة آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية واستعرض مخاطر ما يسمى بصفقة القرن على القضية الفلسطينية والأمة العربية والاسلامية وتداعيات إعلان ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس ووقف المساعدات الأمريكية والتي تهدف إلى ضم القدس لاسرائيل واسقاط حق اللاجئين بالعودة وضم المستوطنات في الضفة الى دولة الاحتلال مما تشكل بمجملها التصفية الكاملة للقضية الفلسطينية.
وقدم الدكتور شرحا مفصلا حول الانتهاكات الاسرائيلية على الأرض وخصوصا ما يجري في الخان الأحمر بالاضافة الى تسريع وتيرة الاستيطان والاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والتي تعد انتهاكا صارخا لكل قرارات الشرعية الدولية مما يتطلب توفير الحماية العاجلة لأبناء شعبنا .
كما اوضح الدكتور واصل ابو يوسف للسفيرين عن آخر التطورات حول جهود المصالحة الفلسطينية واهمية الدور المصري في انجازها والعقبات التي تواجهها مؤكدا للسفيرين على اهمية انجاز المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني في ظل التحديات والمخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية .
كما اشار الدكتور واصل ابو يوسف للسفيرين على أهمية الاضراب الشامل المقرر في الأول من اكتوبر في الضفة وغزة والداخل والشتات رفضا لقانون القومية العنصري ولمواجهة كل المخاطر والتحديات المحدقة بقضيتنا الوطنية. وقال ابو يوسف إن هذا الاضراب يعكس توحد أبناء شعبنا في أماكن تواجده ضد هذا القانون ويؤكد للمجتمع الدولي رفض كل ما من شأنه المساس بمشروعنا الوطني بما في ذلك ما تسمى صفقة القرن.
كما تحدث الدكتور واصل أبو يوسف للسفيرين عن ملامح الخطاب المرتقب للرئيس محمود عباس امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 27 / 9 حيث سيحمل العديد من المطالبات للمجتمع الدولي، وفي مقدمتها التأكيد على أنه لا يمكن التعامل مع اتفاقيات تكبل الشعب الفلسطيني، ولا تلتزم بها سلطات الاحتلال
ومن المقرر كذلك مطالبة الأمم المتحدة بتنفيذ قراراتها الخاصة بالقضية الفلسطينية، ومن بينها قرار مجلس الأمن باعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية وكذلك القرار الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. وأكد الدكتور ابو يوسف كذلك أن الخطاب سيتضمن التطرق إلى القرارات الأمريكية الأخيرة التي اتخذت ضد الشعب الفلسطيني، ومن بينها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وقطع المساعدات عن وكالة الأونروا، ومحاولات شطب قضية اللاجئين، إضافة إلى عمليات التصعيد الممنهجة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، من خلال الاستيطان والهدم والتطهير العرقي، حيث سيدعو المجتمع الدولي للتدخل في هذا الوقت الخطير.
من جانبه شكر السفير المغربي والسفير التونسي الدكتور واصل ابو يوسف على حفاوة الاستقبال مؤكدين على مواقف دولهم الثابتة تجاه القضية الفلسطينية نحو اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.