لفني تلتقي ابو مازن- هذا ما جرى خلال اللقاء

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 27/09/2018 الساعة: 08:39 )
لفني تلتقي ابو مازن- هذا ما جرى خلال اللقاء
بيت لحم-معا- التقى الرئيس محمود عباس رئيس المعارضة الاسرائيلية تسيبي لفني على هامش اجتماعات الامم المتحدة في نيويورك وابلغت الاخيرة ابو مازن بان خطورة الوضع يتطلب ضرورة عودة الحوار بين السلطة والولايات المتحدة .
وأوضحت ليفني أن الهدف من الاجتماع مع الرئيس عباس لوقف المزيد من التدهور الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومحاولة تجديد المفاوضات. وقالت ليفني في بداية الاجتماع "حل الازمة في غزة يمر عبر عودة السلطة الفلسطينية الى قطاع غزة وليس عن طريق اضفاء الشرعية على منظمة ارهابية مثل حماس".
ودعت ليفني أبو مازن إلى العودة إلى طاولة الحوار مع الولايات المتحدة، استناداً إلى حل الدولتين - دولة فلسطينية منزوعة السلاح إلى جانب إسرائيل. وقالت ليفني "إن المعارضة وأغلبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد مبدأ الدولتين ، لكننا سنعارض أي تحرك أحادي الجانب في المحافل الدولية ضد إسرائيل". "إن تمويل عائلات الإرهابيين والإجراءات في المحكمة الجنائية في لاهاي أمر غير مقبول ، مما يؤدي إلى فقدان الثقة وتقوية المتطرفين".
وسيلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وغدا الخميس سيلقي ابو مازن ونتنياهو خطابات في الامم المتحدة .