الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صربية تقرر فتح سفارتها في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/09/2018 ( آخر تحديث: 27/09/2018 الساعة: 07:48 )
صربية تقرر فتح سفارتها في فلسطين
نيويورك - معا - عقد وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي لقاء ثنائي مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الصربي ايڤيكا داسيك وذلك على هامش اعمال الدورة ٧٣ للجمعية العامة للامم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.

وقد تم الاتفاق على فتح السفارة الصربية في فلسطين وذلك احتفالا بـ ٣٠ عاما على العلاقات بين الدولتين. اتفق الطرفان على عقد اللجنة المشتركة العام القادم وذلك تعزيزاً للعلاقات الثنائية ما بين البلدَين .
من جانبه رحب الوزير المالكي بافتتاح السفارة الصربية في فلسطين وأكد على تقديم الدعم الكامل لذلك.
في سياق اخر تطرق المالكي بحديثه الى جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وما يحدث في الخان الأحمر والمناطق المصنفة (ج) من سياسات التهجير والتهويد، والهجمة الاستيطانية المتصاعدة التي تتبعها حكومة الاحتلال اليمينية ضد الشعب الفلسطيني والمخططات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني إضافةً الى الاٍرهاب السياسي الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية في إطار الدعاية التضليلية للرأي العام الدولي بهدف التهرب من مسؤوليتهم في افشال المفاوضات وعرقلة كافة الجهود المبذولة لإطلاقها من جديد.
بدوره اكد الوزير الصربي على موقف بلاده الداعم والثابت تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة على اساس مبدأ حل الدولتين.
وقد حضر الاجتماع كل من السفير د. امل جادو مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون الأوروبية وسحر ناصر من بعثة فلسطين الدائمة في الامم المتحدة وسكرتير ثالث شريهان ابوغوش من مقر وزارة الخارجية.