الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطينيات" و"امان" تختتمان دوري مناظرات شباب ضد الفساد

نشر بتاريخ: 29/09/2018 ( آخر تحديث: 29/09/2018 الساعة: 19:04 )
"فلسطينيات" و"امان" تختتمان دوري مناظرات شباب ضد الفساد
غزة-معا- أنهت مؤسسة فلسطينيات في غزة وائتلاف امان اليوم دوري مناظرات شباب ضد الفساد، والذي يأتي عقب مخيم تدريبي استمر ليومين ناقشوا فيهما مفاهيم الفساد وأبرز أشكاله في المجتمع الفلسطيني.
وتأتي المناظرات ضمن مشروع "الإعلاميات2"، الذي تنفذه فلسطينيات بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، وبتمويل مع حكومات النرويج وهولندا ولوكسمبرج، والذي تم خلاله تنفيذ تدريب متخصص حول قضايا الفساد لنادي مناظرات فلسطين أحد برامج مؤسسة فلسطينيات.
والمقولات الثلاث التي تم التناظر حولها هي "هذا المجلس يرى أن الأحزاب السياسية أثرت سلبًا على عدالة توزيع المنح الجامعية"، "هذا المجلس يرى أن نموذج رقم (١) ساهم في توزيع عادل لغرض العلاج في الخارج"، "هذا المجلس يري أن توقيع السلطة الوطنية الفلسطينية على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عزّز جهود مكافحة الفساد في فلسطين".
وتناظر على المقولات الثلاث، أربعة فرق حيث تم عقدين مناظرتين تنافسيتين في البداية، بينما عقدت الثالثة بين الفريقين الفائزين منهما، وهم من الشبان الذين تلقوا تدريبات حول المناظرات مع مؤسسة فلسطينيات في السنوات السابقة، إذ يخوضوا هذه التجربة بشكل متخصص في موضوع مكافحة الفساد.
ويهدف دوري المناظرات إلى استثمار هذه الطريقة من الحوار البنّاء القائم على الحجج والبراهين في تظهير وإبراز قضايا متعلقة بهموم ومصالح المواطنين والشباب تنطوي على ممارسات فيها سوء إدارة أو شبهات فساد، بغية إثارتها للنقاش.