الثلاثاء: 31/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: المواجهة العسكرية تقترب مع غزة

نشر بتاريخ: 30/09/2018 ( آخر تحديث: 01/10/2018 الساعة: 11:05 )
اسرائيل: المواجهة العسكرية تقترب مع غزة
بيت لحم- معا- قالت اسرائيل انه ورغم سخونة الملفات فيما يتعلق بايران، والتحدي على الجبهة السورية تبقى غزة هي المشكلة الاكثر الحاحا التي تواجه اسرائيل وفق تعبير القناة العاشرة الاسرائيلية.
واضافت القناة الاخبارية ان القلق لدى المؤسسة العسكرية يتمثل في ان فرص المواجهة العسكرية في قطاع غزة قد زادت في الأسابيع الأخيرة لا سيما بارتفاع وتيرة التصعيد على الحدود .
وحذر الجيش الاسرائيلي انه وفي غياب الحلول فانه من المرجح أن يتدهور الوضع والشعور بين سكان غلاف غزة هو أن دفع العملية إلى الأمام مرة أخرى ، أكثر من فرصة التهدئة".
وقدر التقرير التلفزيوني ان مع عدم سقوط صواريخ من غزة فان الترجيحات تشير الى ان حركتي حماس والجهاد الاسلامي لا يزالان مهتمين بالتوصل إلى اتفاق تهدئة طويل الأجل مع إسرائيل.
وتظاهر قرابة 20 الف فلسطيني على الحدود الجمعة اسفر عن سقوط 7 شهداء برصاص قوات الاحتلال واصابة المئات بجروح. فيما زعم جيش الاحتلال انه جرى القاء 100 عبوة ناسفة باتجاه الجنود على الحدود لكن دون وقوع اصابات وانه جرى تفكيكها السبت".
في غضون ذلك اعلنت اسرائيل ان قرابة 12 حريقا اندلع في محيط غلاف غزة خلال اليومين الماضيين نتيجة البالونات المشتعلة .
وغادر وفد من حركة حماس برفقة وفد من حركة الجهاد الإسلامي إلى مصر السبت لإجراء محادثات حول المصالحة الفلسطينية والترتيبات مع إسرائيل.