الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حراك بحري عاشر يسانده حراك بري

نشر بتاريخ: 30/09/2018 ( آخر تحديث: 30/09/2018 الساعة: 13:51 )
حراك بحري عاشر يسانده حراك بري
غزة- معا- أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار عن موعد إطلاق الحراك البحري العاشر، غدا الاثنين في تمام الساعة الرابعة عصرا للمطالبة بكسر الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.
وقال بسام مناصرة الناطق باسم الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الاحد، في ميناء غزة ان المسير البحري العاشر سينطلق غدا عصرا وسيسانده حراكا بريا على شاطئ بحر الواحة للمطالبة بكسر الحصار مرة واحدة وللأبد عن قطاع غزة.
وأكد مناصرة أن احتشاد الشعب في المسير البحري التاسع وفي حراك جمعة انتفاضة الأقصى يؤكد على أنه قد اتخذ قراره بالمُضي قدما لكسر الحصار.
وشدد مناصرة على ضرورة مواصلة الحراك برا وبحرا إلى أن ينعم 2 مليون مواطن بحياة كريمة.
ودعا مناصرة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتحرك العاجل لفضح انتهاكات الاحتلال بحق أبناء الشعب.
بدوره، أكد أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي خلال مشاركته في الوقفة تضامنهم ومشاركتهم المستمرة والدائمة للحراكات البرية والبحرية وعلى الحدود.
واعتبر بحر استمرار الحصار المخالف لكل القوانين الدولية بمثابة جرائم إبادة جماعية بحق الشعب.
وناشد العالم والأمم المتحدة وأمينها العام ومنظمات حقوق الإنسان ان ينظر إلى الظلم الذي يتعرض له أبناء الشعب من حصار وانتهاكات على يد الاحتلال .
وحمّل بحر الاحتلال المسؤولية كاملة تجاه قتله للأطفال والنساء والشباب من أبناء الشعب.
وأشار أن استمرار الاحتلال اعتقال الصيادين والتضييق عليهم ومنعهم من الوصول إلى مسافات معينة يعتبر جريمة نكراء وضد الإنسانية وطالب الاحتلال بالإفراج عن كافة الصيادين المعتقلين لديه.
وأكد بحر استمرار المسيرات حتى تحقيق كامل أهدافها من عودة وكسر للحصار، داعيا الشعب للمشاركة في هذا المسير نصرة للشعب وكسرا للحصار.
من جهته، طالب نزار عياش نقيب الصيادين خلال كلمة لتجمع النقابات المهنية الحكومة الفلسطينية الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح كافة الصيادين المعتقلين والسماح بدخول مواد ومستلزمات الصيد الخاصة بهم.
وناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل لكف يد الاحتلال عن الصيادين والتوقف عن اعتقالهم وتوسيع مساحة الصيد الخاصة بهم.