السبت: 20/08/2022

عقد مؤتمر لإعلان انطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع

نشر بتاريخ: 30/09/2018 ( آخر تحديث: 30/09/2018 الساعة: 17:09 )
عقد مؤتمر لإعلان انطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع
رام الله- معا- عقد المجلس الأعلى للإبداع والتميز اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع والريادة، والذي ينظم تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضوره.
وبعد أن رحّب بالحضور، قال رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس عدنان سماره في كلمته خلال المؤتمر بأن المنتدى لهذا العام ينظم تحت رعاية وبحضور الرئيس محمود عباس، ويأتي استكمالا لما تم إنجازه في المنتديين الأول للمبدعين والثاني للعلماء.
وأضاف أن أعمال المنتدى تستمر على مدار ثلاثة أيام بتاريخ 6-8 تشرين الأول 2018، في قاعات الهلال الأحمر في الضفة وغزة بالتوازي عبر الفيديو كونفرينس، حيث يشمل المنتدى ورشات وندوات علمية، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح ويوم الإبداع الفلسطيني الأوروبي والذي ينظم بالتعاون مع مشروع "The Next Society" المدعوم من الاتحاد الأوروبي، شاكرا كافة الداعمين والشركاء والرعاة الإعلاميين للمنتدى.
من جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى م. عارف الحسيني إن جميع أعمال المنتدى تنظم بالتوازي بين الضفة وغزة، وتتضمن جلسات وندوات بالإضافة إلى معارض الشركات الناشئة والمؤسسات العاملة في القطاع، إضافة الى لقاءات عمل ثنائية بين الرياديين والشركات الناشئة ومستثمرين محتملين، معربا عن أمله بأن تنتهي بشراكات حقيقية، حيث أن العمل سيتواصل، بعد المنتدى لتطوير الأفكار التي يخرج بها، وصولا إلى منظومة محكمة لدعم ورعاية الابداع.
كما أعلن عن تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمنتدى (HCIE app) حيث يمكن الجميع من خلاله التسجيل لحضور المنتدى، والتعرف على كافة الفعاليات والمشاركين.
وقال عضو اللجنة في قطاع غزة، د. عبد الرؤوف المناعمة، إنه لمن دواعي الفخر أن ينظم هذا المنتدى بالتوازي بين الضفة والغربية وقطاع غزة رغم كل الصعوبات التي يفرضها الاحتلال على الشعب الفلسطيني.
كما قالت رئيسة لجنة الأوراق العلمية التابعة للمنتدى، د. صفاء ناصرالدين، بأن المنتدى سيناقش عشر أوراق علمية اختيرت من بين 65 ورقة قدمت إلى اللجنة التحضيرية، وخمس قصص نجاح من بين 27 قصة عرضت على اللجنة، و13 ندوة علمية من بين 30 ندوة مقترحة، فيما ستقدم 30 مؤسسة ما لديها من خدمات للمبدعين والرياديين.