الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: رسالة الكونغرس الأمريكي محاولة لتصحيح اتجاه ادارة ترامب

نشر بتاريخ: 03/10/2018 ( آخر تحديث: 03/10/2018 الساعة: 13:07 )
الخارجية: رسالة الكونغرس الأمريكي محاولة لتصحيح اتجاه ادارة ترامب
رام الله- معا- تابعت وزارة الخارجية والمغتربين باهتمام كبير الرسالة التي بعث بها 112 عضو كونغرس إلى وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، مطالبين الإدارة الامريكية بالتراجع عن وقف دعم "الأونروا" ومستشفيات القدس وإعادة برمجة المساعدات الخارجية الثنائية بعيداً عن الضفة الغربية وقطاع غزة، لما يسببه ذلك من ( تهديد استقرار المنطقة وتقويض قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على تسيير المفاوضات ) وفقاً للرسالة. 
واعتبرت الوزارة أن تلك الرسالة إشارة مهمة تعكس وجود أصوات ناقدة لقرارات الحكومة الأمريكية وغير راضية عن سياسات الإدارة الشرق أوسطية، خاصة إذا كانت هذه الأصوات الناقدة خارجة من الكونغرس الأمريكي.
ورأت الوزارة في هذه الرسالة بادرة إيجابية وخطوة في الإتجاه السليم لتصحيح المسار، وتأمل أن تنضم مجموعات أخرى لهذه المجموعة ليرتفع صوت الشعب الأمريكي في معارضة مواقف إدارته المعادية لشعبنا وحقوقه ومقدراته، وتأمل أن تتعزز تلك الخطوة بخطوات أخرى، إذ أن كتابة رسالة ليس كافياً لتحقيق الضغط المطلوب على الإدارة الأمريكية للتراجع عن تلك القرارات.
يذكر أن الرئيس محمود عباس أكد في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن مطالبتنا في حينه لحوار إستراتيجي مع الكونغرس الأمريكي الذي وللأسف الشديد لا زال يعتبر منظمة التحرير الفلسطينية "منظمة إرهابية".
وقالت الوزارة" وعليه نرى ضرورة توجه الكونغرس نحو مراجعة أعمق في طبيعة العلاقة مع فلسطين، الذي يجب أن تتوج بتغيير موقف الكونغرس من منظمة التحرير الفلسطينية، وإلغائه كافة القوانين التي صدرت عنه والمرتبطة بتلك النظرة."