السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي الثوري يقيم جلسة مساءلة بعنوان "الى اين"

نشر بتاريخ: 04/10/2018 ( آخر تحديث: 04/10/2018 الساعة: 12:00 )
المركز النسوي الثوري يقيم جلسة مساءلة بعنوان "الى اين"
القدس- معا- اقام المركز النسوي الثوري – سلوان جلسة مساءلة مجتمعية تحت عنوان "الى اين"، نظراً لموجة العنف الممارسة على السيدات في فلسطين في الاونة الاخيرة، وذلك بهدف تسليط الضوء على الجرائم الاخيرة وموضوع الابتزاز الذي تتعرض له السيدات والفتيات في فلسطين والخروج بتوصيات لعمل خطة عمل لمواجهة مثل هذه الظواهر السلبية بحق النساء.
وافتتح اللقاء رئيس هيئة الصناديق العربية والاسلامية ناصر قطامي والذي تحدث عن اهمية الموضوع واهمية ايجاد خطة للعمل على مواجهته.
وقامت المديرة التنفيذية للمركز النسوي الثوري – سلوان عبير زياد بعرض مادة تتحدث بشكل مفصل عن موضوع العنف الممارس بحق الفتيات والسيدات مع احصائيات خاصة بالموضوع، مسلطة الضوء على التعليقات الدونية المهاجمة للسيدات في مواقع التواصل الاجتماعي والتي لها دور كبير في تكريس فكرة العنف وممارسته بمختلف انواعه بحق السيدات.
وقدم العقيد سمير المصري مدير وحدة السايبر في جهاز الامن الوقائي عرض بموضوع جرائم الابتزاز الالكتروني سلط الضوء من خلالها على الاسباب والدوافع وراء هذه الجرائم، وكما قام بعرض الحلول لمواجهة الجرائم الالكترونية. 
وتحدثت مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في القطاعات الامنية العقيد هالة بليدي عن اهمية نشر الوعي بموضوع مناهضة العنف ضد المرأة، موضحة دور وحدة النوع الاجتماعي في القطاعات الامنية في مجال نبذ العنف، وتطرقت لعدد السيدات المعنفات اللواتي يتوجهن للقطاعات الامنية واهمية بناء ثقة بين السيدات والقطاعات الامنية للتقليل من هذه الظاهرة السلبية.
واشتمل اللقاء على مداخلات من الحضور من وزارات ووحدات نوع اجتماعي، واجهزة امنية، وشرطة، ومؤسسات نسوية تراوحت بين الاحصائيات، والتوصيات والحلول لموضوع العنف الممارس على السيدات في فلسطين.
واختتم اللقاء بوضع العديد من التوصيات التي يجب ان يتم العمل بها من خلال الحكومة، ومؤسسات المجتمع المدني، والوزارات، والمؤسسات النسوية لمواجهة العنف والابتزاز الذي تتعرض له سيدات وفتيات فلسطين.