السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تواصل تدريب صناعة الأفلام الوثائقية

نشر بتاريخ: 06/10/2018 ( آخر تحديث: 06/10/2018 الساعة: 12:22 )
"معا" تواصل تدريب صناعة الأفلام الوثائقية
غزة- معا- تواصل شبكة معا الاخبارية لليوم الثاني على التوالي تدريب طلبة الجامعات الفلسطينية في صناعة الافلام الوثائقية ومناقشة قضايا شبابية جندرية للوصول لاعلام حساس لقضايا النوع الاجتماعي.
وشارك في التدريب 12 طالبا من طلبة الاعلام موزعين على جامعات غزة للتنافس في مسابقة الافلام الوثائقية التي اعلنت عنها شبكة معا بالتعاون والشراكة مع صندوق الامم المتحدة للإسكان وبتمويل من التعاون الإسباني.
وتناول اليوم الثاني للتدريب استكمال الحديث عن صناعة الأفلام الوثائقية وآلية إنتاجاتها وكيفية مواجهة الصعوبات في إنتاجها.

ومن المقرر ان ينتج الطلبة عددا من الأفلام الوثائقية تتناول قضايا المرأة والنوع الاجتماعي في نهاية التدريب كمخرجات أساسية للدورة.
من جانبها، قالت نور جبران مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في شبكة معا ان هذا التدريب جاء كخطوة تحضيرية للطلبة من اجل المشاركة بمسابقة افلام وثائقية قصيرة، وسيتم من خلال هذا التدريب التركيز على مفهوم النوع الاجتماعي وكيفية معالجة الاعلام لقضايا النوع الاجتماعي وتلسيط الضوء عليها للوصول لاعلام مستجيب لقضايا النوع الاجتماعي، وسيتم التركيز على اعطاء معلومات كافية في كيفية اعداد الافلام الوثائقية وصياغة السيناريو وتقنيات التصوير.
وقالت جبران ان التدريب سيستمر على مدار 4 ايام مكثفة من التدريب بواقع 40 ساعة تدريبة بالاضافة الى يوم تقني في مكتب فضائية معا.