الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابن باز الخيري ينظم دورة في "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب" في بلدة السموع

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 14:45 )
الخليل - معا - تنظم وحدة الحاسوب والتدريب في مركز "ابن باز الخيري الإسلامي" في السموع غرب الخليل، دورة تدريبية في "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوبICDL" لمعلمات نادي الطفل القرآني في مقر الوحدة.

وأكد منسق العلاقات العامة في المركز محمد ربعي، أن الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي هي عبارة عن :"شهادة مقبولة ومعترف بها دولياً تثبت أن حاملها مؤهل في مجال استخدام مهارات الحاسب الآلي ولديه معرفة بمجال تقنية المعلومات، ولقد اكتسبت الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي شهرة عالمية".

وأوضح ربعي أنه تم تصميم مقرر برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، بحيث يغطي المفاهيم الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي والتطبيقات العملية في مواقع العمل وقطاعات المجتمع الأخرى، حيث ينقسم إلى سبعة فصول دراسية بالإضافة إلى اختبار يتم إجراؤه بعد إكمال دراسة كل الفصول.

واوضح ربعي انه قد صممت برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لكي تساعد الأفراد على إنجاز أعمالهم، سواءً في مواقع العمل أو في منازلهم، كما أنها تؤكد لأصحاب العمل المرتقبين بأن الشخص المتقدم للعمل يحمل شهادة معترفاً بها وأنه مؤهل لأداء المهام المطلوبة.

أما بالنسبة للأشخاص المقبلين حديثاً على استخدام الحاسب الآلي، فإن برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي توفر لهم قاعدة صلبة من المهارات الأساسية التي تساعدهم على استخدام مهارات الحاسب الآلي بكفاءة وثقة كاملتين طالما أن برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي معترف بها دولياً.