الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التمكين الاقتصادي" تختتم دورة "أسس عملك الخاص"

نشر بتاريخ: 07/10/2018 ( آخر تحديث: 07/10/2018 الساعة: 15:19 )
"التمكين الاقتصادي" تختتم دورة "أسس عملك الخاص"
رام الله- معا- اختتم مركز التمكين الاقتصادي دورة تدريب المدربين "أسس عملك الخاص" بمشاركة 21 مدربا من مختلف دوائر وزارة العمل، في مقر مركز التمكين برام الله واستمر لمدة 3 ايام متتالية.
جاء ذلك بحضور الوزير مأمون ابو شهلا، المدير التنفيذي لمركز التمكين الاقتصادي سحر عثمان، مدير مؤسسة صلتك في فلسطين حسام قرادة، ومدير دائرة التدريب المساند في الوزارة د. سليم نخلة، باشراف المدرب جليل حزبون.
وأكد وزير العمل ابو شهلا على دور الوزارة في حل المشاكل الكبرى التي يواجهها الشباب الفلسطيني كالبطالة والفقر، منوها إلى ان عدد العاطلين عن العمل قرابة 400 ألف شاب وشابة، أغلبهم من خريجي الجامعات، و 320 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر.
وأشاد ابو شهلا، بجهود المؤسسة والمشاركين لدورهم المثابر على نقل المعرفة والمعلومات للشباب المستفيدين من خدمات الوزارة، مؤكدا على أهمية قطاع التدريب المهني والتقني الذي يعتبر أحد التدخلات الناجعة في مواجهة آفتي الفقر والبطالة المتفشيتين في المجتمع.
واكد ابو شهلا، على ضرورة تظافر جهود كلا من وزارتي العمل والتربية لاتخاذ قرارات وخطوات عملية وتنفيذية توحد كل ما يتعلق بالتدريب المهني تحت إدارة واحدة وتوفير الدعم اللازم للشباب للبدء بمشاريع صغيرة، بهدف الحد من معدلات البطالة والفقر.
بدورها، اكدت المدير التنفيذي لمركز التمكين الاقتصادي سحر عثمان، على الشراكة الاستراتيجية التكاملية التي تربط المركز بوزارة العمل لما لهذه الشراكة من اثر على تطوير التدخلات اللازمة لتمكين الشباب الفلسطيني ورفده بالمهارات التي يحتاجها لدخول سوق العمل، مبدية استعدادية المركز للتعاون مع الوزارة في كافة المبادرات التشغيلية والريادية التي تهدف لخلق فرص من شانها ان تساهم بالحد من ظاهرة البطالة بين الشباب.
وشدد مدير مؤسسة صلتك في فلسطين حسام قرادة على اهمية دعم مؤسسته لمثل هذه التدريبات لما لها من اثر على رفد الشباب بالخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، قائلا "ان منهاج "أسس عملك الخاص BYB" من اهم المواد التي تم تطويرها في مجال ريادة الاعمال، وتتمثل رؤية "صلتك" في العمل على ربط الشباب العربي بالفرص الاقتصادية والوظائف من خلال مبادرات مبتكرة في مجال ريادة المشاريع والتوظيف".
بدوره، شكر الدكتور سليم نخلة مركز التمكين الاقتصادي على الجهود المبذولة في تنفيذ التدريب مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية واهمية العمل بين القطاع الحكومي والاهلي.