الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يشارك في أعمال مؤتمر العمل العربي في شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 15:30 )
نابلس-سلفيت-معا- يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في أعمال الدورة الـ ( 35 ) لمؤتمر العمل العربي والمنعقد في شرم الشيخ حيث مثل الاتحاد كل من الأخوة ناصر يونس ومحمد عبد الله.

ويبحث المؤتمر والذي يحضره العديد من اتحادات العمل العربية والشركاء الاجتماعيين من جمعيات ونقابات اصحاب العمل والحكومة المواضيع ذات الاهتمام الحالي والمستقبلي مثل موضوع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كخيار للحد من البطالة وتشغيل الشباب في الدول العربية وكذلك الاتجاهات الجديدة للتشغيل وموضوع التشغيل والبطالة في البلدات العربية ، "التحدي والمواجهة " وهو الموضوع الأكثر تحديا والذي سيتم بناء عليه استعراض واقع البطالة في الأقطار العربية المشاركة .

كما سيناقش المؤتمر قضايا أساسية أخرى مثل تقرير عن نتائج أعمال لجنة شؤون عمل المرأة العربية وعن تدعيم علاقات المنظمة مع المنظمات الإقليمية الدولية والعربية .

وسيقرر المؤتمر مجموعة من اتفاقيات وتوصيات العمل العربية وإقرار موازنة منظمة العمل العربية وتعيين المدير المساعد لمكتب العمل العربي عن فريق العمال والمستشار لمكتب العمل العربي عن فريق أصحاب العمل .

كما سيشكل المؤتمر الهيئات الدستورية والقطاعية مثل مجلس الإدارة وهيئة الرقابة المالية ولجنة الحريات النقابية ولجنة شؤون عمل المرأة العربية .

وقد قام وفد الاتحاد بنقل تحيات الأمين العام شاهر سعد وممثلي النقابات والعمال الفلسطينيين وبشرح واستعراض المعانيات التي يواجهها العمال الفلسطينيون والتداعيات الناتجة عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والتي أدت إلى ارتفاع نسب البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني وازدياد نسبة الهجرة وانكماش الوضع الاقتصادي وضعف الاستثمارات .

ونتيجة لعدم وجود البيئة الاستثمارية والتي دمرت فرصها إجراءات الاحتلال والعقوبات اليومية الجماعية من حصار ومداهمات وعمليات القتل المبرمجة .

كما سيلتقي الوفد وعلى هامش أعمال المؤتمر مندوبي الوفود العربية المشاركة لبحث الأوضاع على الساحة الفلسطينية وتوظيف الإمكانيات الموجودة في مؤتمر العمل العربي لخدمة قضايا العمال الفلسطينيين والعمل على الحد من مشاكل البطالة والفقر .