الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة والممثل النرويجي لدى دولة فلسطين يبحثان التعاون

نشر بتاريخ: 08/10/2018 ( آخر تحديث: 08/10/2018 الساعة: 15:45 )
عودة والممثل النرويجي لدى دولة فلسطين يبحثان التعاون
رام الله- معا- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الاثنين، مع ممثلة النرويج لدى دولة فلسطين هيلدا هارالدستاد، سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وأكدت الوزيرة عودة على أهمية تطوير العلاقة الاقتصادية والتبادل التجاري بين فلسطين والنرويج، مشيرة الى ضرورة تنفيذ الاتفاقية الاقتصادية الموقعة مع دول الافتا (سويسرا – والنرويج – وايسلندا – وليختشتاين)، بما يشمل تسهيل وصول المنتجات الزراعية الفلسطينية الى دول الافتا.
وشددت الوزيرة على اهمية تعريف القطاع الخاص من كلا البلدين حول الفرص الاستثمارية لتشجيع استقطاب استثمارات جديدة تساهم في توفير فرص عمل وتشجع على الريادية والابتكار.
ووضعت الوزيرة عودة الممثلة النرويجية، في صورة الوضع الاقتصادي الراهن والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتعزيز نمو الاقتصاد لا سيما في ظل الوضع الراهن والاجراءات التي يمارسها الاحتلال التي تحد من حركة الافراد والبضائع وتعيق تحقيق التنمية.
بدورها، أكدت ممثلة النرويج لدى دولة فلسطين هيلدا هارالدستاد، على دعم بلادها للاقتصاد الفلسطيني، مشيرة الى اهمية التحضير لزيارات مشتركة بهدف التعريف بالاقتصاد وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين.