الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة يدعو لتسليط الضوء على معاناة المزارعين

نشر بتاريخ: 10/10/2018 ( آخر تحديث: 10/10/2018 الساعة: 11:44 )
رام الله- معا- دعا رئيس بلدية بيتونيا الى تسليط الضوء على معاناة المزارعين لاسيما التي تقع اراضيهم خلف جدار الضم والتوسع ولا يستطيعون قطف ثمار الزيتون إلا في أوقات يحددها الاحتلال.
وأكد دولة في بيان صحافي ان سلطة الاحتلال تعمد الى تقييد حركة المزارعين بتصاريح خاصة لموسم الزيتون خلف الجدار وبساعات محددة تبدأ الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي عند الرابعة من عصر كل يوم لفترة لا تتعدى 7 ايام.
واوضح" من واجبنا على المزارعين دعم صمودهم في ارضهم وهذا يتطلب ايضاً فضح ممارسات الاحتلال بحقهم خاصة في هذا الموسم"، داعياً وسائل الاعلام لتسليط الضوء على معاناة المزارعين عند البوابات الحديدية التي يقيمها الاحتلال ويفصل بها المزارعين عن اراضيهم بجدار الضم والتوسع، مشيراً الى أن الاحتلال صادر اكثر من 25 الف دونم من اراضي المواطنين.
وبين" بات واضحا أن صمت المجتمع الدولي وعدم معاقبتة إسرائيل كقوة احتلال على انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته، بلغ حد التواطؤ والتخلي عن المسؤوليات القانونية والاخلاقية التي ينادي بها القانون الدولي والشرعية الدولية".
واعتبر أن عدم محاسبة إسرائيل، وعدم تحميلها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إفشالها لجميع أشكال المفاوضات وفرص تحقيق السلام، بات يشجعها على التمادي في التمرد على القانون الدولي، وفي ارتكابها لشتى أشكال وأنواع الجرائم .
وأكد أن الحكومة الإسرائيلية تستظل بتقصير وتخاذل المجتمع الدولي في التصدي لمسؤولياته ومهامه اتجاه الحالة في فلسطين، كما أن تدني مستوى ردود الفعل الدولية اتجاه معاناة شعبنا والظلم التاريخي الواقع عليه يشكل حماية للاحتلال وانتهاكاته.