الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. محيسن: اسرائيل فرضت على بعض المطاردين 6 اشهر للاعفاء عنهم وكل من يسلم سلاحه للسلطة سيحصل على مكافأة مالية

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 16:39 )
نابلس- معا- قال محافظ نابلس الدكتور جمال محسين إن اسرائيل فرضت على بعض المطاردين مدة ستة شهور بدل ثلاثة كشرط للاعفاء عنهم ضمن التفاهمات الامنية مع السلطة الفلسطينية.

واعلن محسين خلال برنامج حوار مع مسؤول الذي تنظمة وزارة الاعلام الفلسطينية وعقد في مقر المحافظ بالمدينة ظهر اليوم أن كل من يسلم سلاحه طوعية للاجهزة الامنية بنابلس سيصرف له مكافأة مالية وسيغادر خلال دقائق مقرات الامن بنابلس دون اعتقال.

وحول قضية المطاردين قال محسين إن الشروط التي وضعها الاحتلال على المطاردين الفلسطينيين للاعفاء عنهم رغم اجحافها الا أن المطاردين ملتزمون بها وملتزمون بقرار الرئيس محمود عباس بالتهدئة.

وقال ان السلطة الفلسطينية تعمل كل ما في وسعها لتوفير الاجواء المريحة للمطاردين في مكان احتجازهم لتجاوز المدة الباقية للاعفاء عنهم وعودتهم سالمين الى ذويهم.

وكشف محسين أن مجدي مبروكة احد قادة كتائب أبو على مصطفى في نابلس والذى اعتقلته قوات الاحتلال يوم أمس في المدينة كان ينوي تسليم نفسه للاجهزة الامنية الفلسطينية هو وشقيقه.

ورفض محسين المقولات الاسرائيلية بشان الحواجز بأنها تجلب الامن للاسرائيليين وقال انها حواجز اذلال للشعب الفلسطيني والجميع يعرف ذلك فلو كان أحد يريد أن يعمل شيء فانه لن يأتي الى الحواجز بل سيقوم بالالتفاف وسلوك طرق اخرى وأن الامن يأتي بالتزام المناضلين بقرار الرئيس محمود عباس بالتهدئة مع الجانب الاسرائيلي.

وحول دعم نابلس اقتصاديا قال محسين ان وفودا اجنبية تقوم بزيارات متكررة للمدينة لبحث دعم المدينة بمشاريع اقتصادية لا سيما بعد تثبيت الامن في المدينة لان الامن والاقتصاد مرتبطان رفضا عودة الامور كما كانت في عهد الفلتان الامني وقال ان من مصلحة الجميع استباب الامن والقانون في المدينة.

وأدار اللقاء ماجد كتانة مدير عام وزارة الاعلام في شمال الضفة الغربية وحضره عدد من ممثلي وزارة الاعلام الفلسطينية في المدينة.