الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين: استهداف الصحفيين جريمة

نشر بتاريخ: 13/10/2018 ( آخر تحديث: 13/10/2018 الساعة: 14:27 )
منتدى الإعلاميين: استهداف الصحفيين جريمة
رامخ الله- معا- قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين انه ينظر بخطورة لتعمد قوات الاحتلال استهداف الصحفيين خلال تغطيتهم لمسيرات العودة شرق قطاع غزة، إذ يكاد لا يخلو من إصابة عدد من الصحفيين برصاص وقنابل غاز يطلقها جنود الاحتلال بشكل متعمد تجاههم.
واضاف المنتدى ان الاستهداف الإسرائيلي المتواصل يرفع حصيلة الإصابات في صفوف الصحفيين لأكثر من 200 صحفياً بينهم نحو 90 صحفياً أصيبوا بالرصاص الحي، فضلاً عن استشهاد الزميلين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين.
وادان منتدى الإعلاميين الانتهاكات الجسيمة والمتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين، لاسيما في ظل الصمت المريب من قبل المنظمات الدولية ذات العلاقة بحماية الصحفيين والدفاع عنهم، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود، الأمر الذي يفتح المجال واسعاً أمام تمادي سلطات الاحتلال في جرائمها ضد الصحفيين والحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وجدد المنتدى المطالبة بمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم بحق الصحفيين، ويحث المنظمات الحقوقية على اتخاذ خطوات عملية وجادة من أجل الانتصار لقيم الحرية ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وعدم السماح بحال من الأحوال لجرائم الاحتلال أن تمر بدون عقاب ومحاكمة دولية.
وفي هذا السياق، أصيب عدد من الصحفيين، يوم الجمعة، بالرصاص وهم المصور الصحفي بلال الصباغ والمصور الصحفي بدر النجادي وكلاهما أصيب بطلق ناري في القدم،كما أصيب الزميل الصحفي يوسف اصليح بشظايا في القدم، والمصور الصحفي ياسر الطويل، والصحفي محمد أبو دقة، والمصور الصحفي أحمد رضوان، والمصور الصحفي محمود بدر، والمصور الصحفي يحيى أبو عنزة.