الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى تدعو لاعتبار الجمعة "يوم الصمود والثبات"

نشر بتاريخ: 13/10/2018 ( آخر تحديث: 13/10/2018 الساعة: 17:37 )
القوى تدعو لاعتبار الجمعة "يوم الصمود والثبات"
رام الله- معا- دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم السبت، لتوسيع الاسناد الشعبي اليومي للخان الاحمر رفضا لمخطط التهجير الاحتلالي، واسناد المرابطين فيه بكل مقومات الصمود والبقاء، وتكثيف التواجد والمبيت اليومي مع احتمالية تنفيذ مخطط الهدم في اية لحظة واعتبار الجمعة "يوم الصمود والثبات" في الخان الاحمر وجبل الريسان.
وحيت القوى اهالي المزرعة الغربية الذين تصدوا للمستوطنين، داعية لتوسع العمل وحماية المنطقة المستهدفة، ومدها بكل مقومات الصمود والوجود وحماية الارض بكل الامكانات.
ودعت القوى لحماية الممتلكات في القدس والضرب بيد من حديد على كل من تثبت ادانته بتسريب العقارات للاحتلال وتوفير مقومات الصمود لاهالي القدس ووضع خطة عمل واضحة لمواجهة سماسرة الاحتلال ومن باعوا انفسهم لخدمة اهدافه، ونبذهم ومحاصرة اهدافهم والتصدي لهم رسميا وشعبيا.
ودعت القوى لتوسع حملات الاسناد مع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال وبالتزامن مع تصاعد خطوات الاسيرات ورفضهن الخروج للفورة ومحكمة النائب خالدة جرار المقررة الثلاثاء المقبل، واسبوع الاسير جورج عبد االله.
ودعت القوى لاعادة النظر بشكل واضح وصريح بقرار الاحالة للتقاعد القسري للمدنين والعسكريين ومعالجة الملف بما يكفل استمرارهم في عملهم او حصولهم على حقوقهم المطلبية العادلة وفق القانون وانصفاهم والتفرغ للملفات الكبرى لمواجهة الاحتلال والاستيطان بعيدا عن الانشغال في قضايا داخلية.