الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة تشارك في اجتماعات "اليونسكو"

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 10:24 )
اللجنة الوطنية للتربية والثقافة تشارك في اجتماعات "اليونسكو"
باريس- معا- شاركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في اجتماعات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" والتي اشتملت على اجتماع الأمناء العامون للجان الوطنية للدول الأعضاء، والدورة الخامسة بعد المائتين للمجلس التنفيذي، على مدار يومان في العاصمة الفرنسية باريس، بهدف نقاش مدى جهوزية الدول الأعضاء لتطبيق الاستراتيجية التي أقرها المجلس التنفيذي للمنظمة.
ومثل دولة فلسطين وفد مكون من مساعد الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم هيثم عمرو، والمدير المالي في اللجنة محمد صوافطة.
وأشار عمرو ان فلسطين قدمت كامل الاستعدادات للتعاون في مجال تطبيق هذه الاستراتيجية من خلال ما تم إعداده مع الوزارات الشريكة وذات العلاقة في عمل اليونسكو، مضيفا "من أهم من نسعى لتحقيقه هو وضع حد للانتهاكات من قبل الاحتلال وبخاصة التعديات على أمن وأمان المناطق التاريخية والتراثية والتعليمية، خصوصا في مدينة القدس الشريف".
وشكر عمرو مندوبية فلسطين لدى اليونسكو على جهودهم المباركة التي تكللت بالقرارات الأخيرة المتعلقة بالقدس، موضحا ان وفد فلسطين اقترح تنظيم تدريب يخص اللجان الوطنية الأعضاء في اليونسكو على أرض فلسطين، بهدف استقطاب هذه اللجان للاطلاع على ما تقوم به قوات الاحتلال والمستوطنين من انتهاكات على الأرض والتاريخ والثقافة على أرض الواقع.
وقام الوفد بالاجتماع مع الدوائر المختصة بعمل اللجان الوطنية لمناقشة العديد من المشاريع التي تقدمت بها اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، وتم تقديم إيضاحات حول الاستفسارات المتعلقة بها، بالإضافة لنقاش حول المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بالتعليم والتي ستقدم من خلال اللجنة، كما أنه تم التوافق خلال جلسات الاجتماعات على إمكانية زيادة المنح الطلابية المقدمة لدولة فلسطين.