الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزام الاحمد: دعونا لاعادة تشكيل الحكومة والمؤتمر السادس سينظر في أمر المفاوضات مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 22:33 )
بيت لحم- خاص معا- كشف رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي عزام الاحمد عن توجهات جدية لدى الرئيس عباس باعادة تكليف الدكتور سلام فياض لتشكيل حكومة موسعة.

وقال الاحمد في مقابلة تلفزيونية اجراها الزميل ناصر اللحام ستبث لاحقا على شبكة معا ان حديثا جديا جرى قبل ايام في مقر الرئاسة بحضور الرئيس ورئيس الوزراء لاعادة تشكيل الحكومة براسة فياض.

واضاف " كنا في السابق نلتزم بالصمت حرصا على المصلحة الوطنية بيد ان هذه هي المرة الاولى التي نجاهر فيها بالحديث حول اعادة تشكيل الحكومة بمصادقة الرئيس عليها في ظل غياب المجلس التشريعي ".

ووفقا للاحمد فسوف تؤدي الحكومة اليمين الدستورية من دون الذهاب الى المجلس التشريعي الغائب وذلك وفقا للمادة 6 بند 43 من القانون الاساسي والتي تخول الرئيس باتخاذ هذه الخطوة ونحن في كلتة فتح دعونا الى اعادة تشكيل حكومة عادية".

وتطرق الاحمد الى عقد المؤتمر السادس لحركة فتح, وقال ان التحضيرات تجري على قدم وساق داخل اطر الحركة واللجان وقطعنا اشواطا بعيدة نحو عقده قبل نهاية الصيف.

واضاف ان اللجنة التحضيرية التي يرأسها ابو ماهر غنيم والتي هو عضو فيها سوف تعقد اجتماعا لها بداية الشهر في العاصمة الاردنية عمان لاستكمال التحضيرات لعقده, موضحا ان اللجنة استكملت حصر العضوية حيث بلغ عدد الاعضاء نحو 350 الف عضو في الضفة وغزة والخارج .

وقال الاحمد انه غير متفائل من نتائج المفاوضات وأن نتائج العملية السياسية سوف تنعكس على البرنامج الذي سيتبناه المؤتمر, محذرا في ذات الوقت من النتائج السلبية التي ستنعكس على المنطقة برمتها في حال فشلت العملية السياسية حتى نهاية العام الحالي ( اذا بقي السلام متعثرا سينعكس ذلك على المؤتمر فيكون التيار الغالب في فتح مع اعادة النظر في استراتيجية فتح ".

وعرج الاحمد على ايران ودورها في الملف الفلسطيني, وقال " ان ايران تسير وفق استراتيجيتها القومية وتتتدخل في الملف الفلسطيني بشكل سلبي وانها هي السبب في اضعاف اقوى قوة عربية ممثلة في العراق.