الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم اوراق اعتماد ممثل المملكة الأردنية

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 18/10/2018 الساعة: 14:40 )
المالكي يتسلم اوراق اعتماد ممثل المملكة الأردنية
رام الله- معا- تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الخميس، في مقر الوزارة نسخة من أوراق اعتماد ممثل المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى فلسطين محمد أبو وندي.
جاء ذلك بحضور المستشار اول فايز أبو الرب مدير ادارة الشؤون العربية، ورئيس المراسم مستشار اول عبير الرمحي وملحق الاء جاد الله من مكتب الوزير ومدير الاعلام في الوزارة طارق عيده وعن الجانب الأردني المستشار نزار القيسي والقنصل علاء العدوان وعبدالله شبلي.
وفي بداية للقاء، أشاد المالكي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ودور جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضية والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وعن حقوق الشعب غير القابلة التصرف في كافة المحافل الدولية، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، مستعرضا ابرز المستجدات المتعلقة بالقضية.
من جانبه، أكد رئيس مكتب تمثيل المملكة الأردنية الهاشمية الجديد محمد أبو وندي، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشدداً على ضرورة التنسيق التام بين البلدين في شتى المجالات، ومؤكداً في الوقت ذاته على موقف الأردن الداعم للاشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية، مشيراً الى الدور المملكة الأردنية الهاشمية في الوصاية على المقدسات الإسلامية في القدس في ظل الهجمة الاسرائيلية الشرشة التي تتعرض لها المدينة المقدسة.
وتمنى الوزير المالكي له إقامة مثمرة، مؤكداً استعداد وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها لتقديم كافة أشكال الدعم ويد العون لإنجاح مهمته في دولة فلسطين.