الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عطا الله يبحث سبل التعاون المشترك مع وكيل وزارة الداخلية الروسي

نشر بتاريخ: 24/10/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
رام الله - معا- اجتمع اليوم الاربعاء اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة مع "الييغ نيكولا يفيتش زوبوف" وكيل وزارة الداخلية الروسي، بحضور سفير دولة فلسطين عبد الحفيظ نوفل والوفد المرافق للواء بمقر وزارة الداخلية الروسية.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ان الاجتماع بحث اوجه التعاون المشترك حيث نقل اللواء حازم عطا الله في بداية الاجتماع تحيات رئيس الوزراء و وزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله لوزارة الداخلية الروسية، وشكر جمهورية روسيا الاتحادية على ما تقدمه من دعم لدولة فلسطين على كافة الصعد وبشكل خاص ما تقدمه من دعم لأجهزة الامن والشرطة الفلسطينية، مشيدا بوقوف روسيا الاتحادية التاريخي الى جانب الحق الفلسطيني وعمق العلاقة التي تربط الدولتين، في ظل القيادة الحكيمة لكل من الرئيس فلاديمير بوتن والرئيس محمود عباس.

وقدم اللواء حازم عطا الله عرضا حول ما وصلت اليه الشرطة الفلسطينية من تقدم في مجال مكافحة الجريمة واهم العقبات التي تعترض عملها بالاضافة الى الجوانب التي تحتاج الى تعزيز خبراتها من خلال الدورات التي تقدمها روسيا للشرطة الفلسطينية.

من جانبه اشاد وكيل وزارة الداخلية زوبوف بمستوى العلاقة التي تربط وزارة الداخلية الروسية بالشرطة الفلسطينية مستعرضا اهم الجهود التي تبذلها وزارته لمكافحة الجريمة وبشكل خاص جرائم الارهاب والمخدرات وغسل الاموال مبديا استعدادهم لتقديم كافة اوجه الدعم التي تطلبها الاجهزة الامنية الفلسطينية والشرطة على وجه الخصوص، من دورات تدريبية وتجهيزات .

واشار البيان، بان هذا الاجتماع جاء على هامش المشاركة بمعرض "الانتربوليكس" للتجهيزات الامنية والذي زاره السيد اللواء حازم عطا الله والوفد المرافق وتجول في كافة اقسامه واطلع على احداث التجهيزات الامنية التي تعرضها الشركات المشاركة في المعرض.

يشار الى ان معرض الانتربوليكس" المقام في العاصمة الروسية موسكو بالفترة ما بين 23 ولغاية 26 من الشهر الجاري تشارك به كبرى الشركات الروسية والعالمية الرائدة في صناعة المعدات العسكرية والامنية التي تلبي احتياجات الامن.

وضم الوفد المرافق كل من العميد ركن مدحت حجو قائد قوات الشرطة الخاصة والعقيد دكتور خالد السباتين رئيس ديوان مدير عام الشرطة، والعقيد ناصر ابو حنانة مدير ادارة الحراسات والعقيد عماد ياسين مدير ادارة الشؤون الادارية، والعقيد وليد البيضة مدير ادارة مالية الشرطة والنقيب فادي ابو عرقوب مسؤول الامن الخاص لمدير عام الشرطة .