الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب في الكنيست نادية حلو توجه رسالة الى نائب وزير الجيش تطالبه بوقف قرار هدم متنزه اطفال بلدة عزون

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 17:25 )
القدس -معا- بعثت رئيسة اللجنة حقوق الطفل عضو الكنيست نادية حلو مطلع الأسبوع الحالي برسالة عاجلة لنائب وزير الجيش، عضو الكنيست متان فيلنائي من ( حزب العمل )، تطالبه فيها الغاء أمر الهدم لمتنزه الأطفال في بلدة عزون القريبة من مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

وذكرت حلو في رسالتها بأن مكتبها تلقى عدة توجهات بهذا الخصوص، تطالب فيها بالغاء أمر هدم متنزه الأطفال الذي من المقرر هدمه في تاريخ 15 اذار، موضحة بأنه الوحيد الموجود في تلك المنطقة، ويضم مساحات واسعة للألعاب بالاضافة الى وجود مسرح مفتوح فيه.

وقالت حلو بأنه كان من المفروض أن يكون الى جانب ملعب الأطفال المذكور بركة سباحة، الا أن الجيش الاسرائيلي والادارة المدنية قد قاموا بهدمها بعدما تم بنائها قبل سنتين، ومن المقرر أن يحيي سكان بلدة عزون في يوم الخميس القادم ذكرى السنة الثانية لهدم البركة.

وأضافت بأن تمويل بناء متنزه الأطفال جاء من قبل شبكات ال YMCA و USAID، وقد تم بناؤه على أرض تابعة لمدينة عزون، الا أن هذه الأرض موجودة في منطقة سي، لذلك فهي بحاجة الى رخص بناء من السلطات الاسرائيلية التي ترفض اعطاء رخص لهذه المنطقة، مع العلم بأنه الموقع الوحيد الذي كان مناسبا للبناء.

وأشارت حلو الى أنه في الأسبوع الماضي تم فرض سلسلة حصارات على سكان البلدة واطلاق الرصاص الحي تجاههم، مؤكدة على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها سكان بلدة العزون نتيجة سياسة العقاب الجماعي، الذي يتمثل في فرض الحصار على جميع السكان وسلب أراضيهم لصالح فتح شوارع واكمال بناء الجدار العازل.

وأنهت النائبة حلو رسالتها قائلة: " ساحة الألعاب في عزون هي المكان الوحيد الذي يجلب الفرح والسعادة لأطفال البلدة والبلدات المجاورة لها، الذين يعانون من ظروف معيشية قاسية في ظل النشاطات العسكرية العنيفة والمستمرة داخل بلدتهم وبين بيوتهم، لذلك كلي أمل بأن تتدخل بشكل فوري لمنع تنفيذ أمر الهدم لما فيه من مصلحة لهؤلاء الاطفال الأبرياء، كي يتسنى لهم تفريغ طاقاتهم من خلال اللعب مع أبناء جيلهم في مكان امن بعيدا عن لعبة الحرب المدمرة."