السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع شهيد رام الله

نشر بتاريخ: 27/10/2018 ( آخر تحديث: 28/10/2018 الساعة: 09:22 )
تشييع شهيد رام الله
رام الله- معا- شيع الآلاف من أبناء قرية المزرعة الغربية، شمال غربي رام الله، اليوم السبت، جثمان الشهيد عثمان أحمد علي لدادوة (33 عاما) إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية.
وانطلق موكب تشييع الشهيد من أمام المستشفى الاستشاري العربي في ضاحية الريحان قرب رام الله، حيث سجي جثمان الشهيد في سيارة اسعاف، وانطلقت ترافقها عشرات السيارات نحو القرية.
وعند مدخل قرية المزرعة الغربية كان الالاف في انتظار جثمان الشهيد، حيث حمل على الاكتاف، وسار المشيعون به لعدة كيلو مترات وصولا إلى منزله.
وفي منزل الشهيد، كانت زوجته ووالدته وأولاده الأربعة في انتظاره برفقة مئات النسوة، وأدمت زوجة الشهيد قلوب الحاضرين، وجعلت كل الموجودين بمن فيهم الصحفيين يبكون، بينما كانت تبكي وتخاطب ابناءها وتخبرهم أنها ستكون الاب والام منذ اليوم.
وأجابت زوجة الشهيد والدموع تنهمر من عينيها على أجوبة ابنائها الصغار، الذي ما انفكوا يبكون رحيل والدهم.
وعقب القاء نظرة الوداع الاخيرة على جثمان الشهيد الطاهر، تبعت الزوجة جثمان زوجها الشهيد وهي تبكي وتطالب باعادته الى منزله، قبل أن تسقط مغشيا عليه، وتنقل في سيارة اسعاف للعلاج.
وحمل جثمان الشهيد الى مسجد القرية، حيث ادى الالاف صلاة الظهر والجنازة على جثمان الشهيد، ثم حمل الجثمان الطاهر الى مقبرة القرية ليوارى الثرى.
وكان الشهيد لدادوة استشهد أمس الجمعة، خلال مواجهات عنيفة، اندلعت في منطقة نعلان المستهدفة من الاستيطان برصاص جيش الاحتلال، في حين اصيب 14 شابا بجراح.

يتبع ...