السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال" تدعو لاستكمال انضمام فلسطين للهيئات والمنظمات الدولية

نشر بتاريخ: 31/10/2018 ( آخر تحديث: 31/10/2018 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على اهمية استكمال انضمام دولة فلسطين للوكالات والمنظمات الدولية لرفع مكانتها دوليا ، ولمحاصرة دولة الاحتلال وإدارة ترامب من تلك المؤسسات ، قائلة لنا في اليونسكو خير مثال.
وأضافت الجبهة في ذكرى حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، والتي تصادف اليوم الاربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول، إن هذا الانتصار الفلسطيني شكل ضربة للاحتلال.
وتابعت الجبهة منظمة اليونسكو التي باتت فلسطين عضوا كامل فيها، والتي تنتصر لقضية شعبنا عبر قراراتها ،من المنظمات الفاعلة دوليا، مؤكدة أن دولة فلسطين قادرة على العمل في كافة المؤسسات الدولية وتكون من الفاعلين على الساحة الدولية ،وهو بمثابة الرد على الاحتلال واستكمالا لبناء الدولة الفلسطينية.
وتابعت الجبهة أصبح هناك تأكيد كبير وعميق بقناعة المجتمع الدولي أن دولة فلسطين تستحق أن تكون جزءا منه، وهذا ايضا يؤشر الى أن المجتمع الدولي بدأ يصحح جزءا من الظلم التاريخي الذي وقع بحق شعبنا الفلسطيني من خلال مؤسسات المجتمع الدولي.
وأشارت الجبهة إن ممارسات وإجراءات دولة الاحتلال تدفع بكثير من دول العالم إلى رفع صوتها في وجه "إسرائيل بأنه كفى من محاولة التهرب ومواجهة الحقائق، وأن الفاشية الجديدة في دولة الاحتلال تصر على استمرارها في ارهاب الدولة المنظم ، وأبرزها الاستيطان بالإضافة الى الاعتقالات والاقتحامات اليومية للمدن والقرى الفلسطينية.
وأوضحت الجبهة أن اليونسكو من المنظمات الدولية الهامة لقضية شعبنا فيما يخص المواقع الأثرية والتاريخية والتراثية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال تهويدها والاستيلاء عليها، وقد قام بتدمير بعض منها فدولة فلسطين بعضويتها في هذه المنظمة تعمل للدفاع عن هذه المواقع.