الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تدين هجوم المنيا

نشر بتاريخ: 02/11/2018 ( آخر تحديث: 02/11/2018 الساعة: 21:08 )
رام الله - معا - ادانت حكومة الوفاق الوطني الهجوم الإرهابي في المنيا بجمهورية مصر العربية والذي أودى بحياة سبعة مواطنين مصريين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود : ان هجوم المنيا عمل ارهابي جبان استهدف حافلة كانت تقل مصلين وهم يتجهون الى الكنيسة لتأدية صلواتهم.
وأضاف المتحدث الرسمي بأن هذا الحادث مثير للغضب ويبعث على الشعور بالمأساة والحزن الرهيب ، وأشار الى ان الاٍرهاب لا يفرق بين الأديان ولا بين الملل، فقبل ايام قليلة ضرب الاٍرهاب كنيس يهودي في الولايات المتحدة الامريكية . والمشهد برمته حافل بالمذابح التي ينفذها الارهابيون بحق المصلين المسلمين في مساجدهم.
وجدد المتحدث الرسمي التأكيد على ان أي اعتداء على دور العبادة في اي مكان في العالم وبغض النظر عن تبعيتها هو عمل ارهابي مرفوض ومدان ويجب محاربته ومحاسبته دولياً والوقوف في وجهه بحزم شديد . وأكد على ان التهاون في هذا الشأن ينمي ويشجع الاٍرهاب في جميع أنحاء العالم.
وذكّر المتحدث الرسمي بتحذيرات القيادة الفلسطينية في وقت مبكّر من التهاون والسكوت عن الاٍرهاب والاضطهاد والتوتر ، لان ذلك اذا وقع في بؤرة سرعان ما سيتفشى في أنحاء العالم.
وجدد المتحدث الرسمي مطالبة حكومة الوفاق الوطني بالعمل العاجل على مستوى دولي لمواجهة الاٍرهاب والتطرف والتوتر، والعمل الجاد والصادق على ارساء أسس السلام والأمن والاستقرار.